رئيس التحرير
عصام كامل

مظاهرة للمصريين في لندن للتعبير عن غضبهم من التناول الإعلامي البريطاني للأحداث

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تظاهر العشرات من المصريين في العاصمة البريطانية لندن أمام صحيفة "ذا جارديان" وأمام مبنى هيئة الإذاعة البريطانية وأمام مقر رئاسة الوزراء في 10 داوننج ستريت وأمام مبنى البرلمان وذلك للتعبير عن الغضب الشعبي في مصر من تناول وسائل الإعلام البريطانية بشكل متحيز للتطورات في مصر.


ورفع المتظاهرون شعارات ضد التحيز الإعلامي، مطالبين بعدم التدخل في الشأن المصري على أي مستوى سواء منه الإعلامي والسياسي.

وقال الدكتور صلاح أبو الفضل، مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في لندن: "نوجه اليوم رسالة احتجاج شديد لوسائل الإعلام الصحفية والمرئية البريطانية وبدأنا بصحيفة "ذا جارديان" حيث كانت معظم التغطية الإعلامية تحيزاً للإخوان المسلمين في مصر".

وأضاف: "كتب الصحفي مارك كينجزلي عن هجوم الإخوان على مقر الحرس الجمهوري، مشيرًا إلى أن المصلين خارج مقر الحرس الجمهوري تعرضوا لإطلاق الرصاص عند الركعة الثانية من صلاة الفجر وادعى أن قوات الجيش أطلقت النار خلال الصلاة وهو ما يخالف الحقيقة من أن المتظاهرين من الإخوان المسلمين هاجموا مقر الحرس الجمهوري لإطلاق سراح الرئيس المعزول محمد مرسي مما أدى إلى إطلاق القوات النار ردا على إطلاق النار من جانب الإخوان".

وأشار إلى أن مثل هذه الأكاذيب وغيرها ينشر يومياً في صحيفة "ذا جارديان" والتي تمنح مساحة لما يقال من إشاعات على أنه حرب على الإخوان المسلمين ولهذا فنحن اليوم نتظاهر أمام هاتين المؤسستين.

وشارك المتظاهرون في وقفة احتجاجية أمام مقر هيئة الإذاعة البريطانية في وسط لندن منددين بالتغطية الإعلامية المتحيزة والتي اتسمت بالكثير من التزييف للحقائق في مصر، حيث تمنح مساحة واسعة لتصوير الاعتصامات في رابعة العدوية وميدان النهضة على أنها سلمية وهو ما يخالف الحقيقة.
الجريدة الرسمية