رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. مرعي: علينا أن نفتخر بهذا الجيل من منتخب السلة

فيتو

أكد أحمد مرعي المدير الفني للفريق الأول لكرة السلة بنادي سبورتنج، ووالد عاصم مرعي أفضل لاعب ارتكاز سلة في أفريقيا، أن تأهل منتخب السلة الأول بقيادة المدير الفني عمرو أبوالخير إلى بطولة كأس العالم لكرة السلة في إسبانيا 2014.


واصفًا ما حدث، بأنه إنجاز مهم خاصة أنه جاء بعد غياب 20 عاما عن بطولة كأس العالم، منذ آخر مشاركة لسلة الفراعنة في بطولة كأس العالم بكندا 1994.

وأضاف مرعي أن تأهل المنتخب لبطولة كأس العالم للسلة ومن قبله التأهل لنهائي بطولة أمم أفريقيا التي استضافتها كوت ديفوار وانتهت السبت الماضى، بحصول مصر على المركز الثانى خلف منتخب أنجولا الفائز باللقب، أن ذلك يعتبر إنجازا كبيرا.
خاصة أن معظم عناصر منتخب السلة من الشباب، وأن المنتخبات التي لعبت ضد مصر في بطولة أفريقيا مثل أنجولا والسنغال ونيجيريا وتونس لديهم لاعبون يلعبون في دوري المحترفين الأمريكي " NBA "، ولاعبون محترفون في فرق كبيرة بأوربا ومشهورة في كرة السلة على غرار فريق ريال مدريد في كرة القدم.

وأكد المدير الفني لسبورتنج أن لاعبي منتخب مصر ومديرهم الفني عمرو أبوالخير كانوا رجالا بالفعل، وشرفوا مصر حيث إنهم عملوا بالفعل وليس القول، وكانوا على قدر المسئولية، وعلينا أن نفتخر بذلك الجيل من اللاعبين، وعلى المسؤلين الاهتمام بهذا الجيل لأنه سيكون أفضل جيل لمنتخب السلة في تاريخ مصر لما يمتلكونه من إمكانيات كبيرة.

وأضاف أحمد مرعي أن عاصم مرعي ابنه ضحى بدراسته في جامعة مينيسوتا الأمريكية من أجل الانضمام لمنتخب مصر والمشاركة في إنجاز التأهل لمونديال السلة.
الجريدة الرسمية