رئيس التحرير
عصام كامل

ارتياح بشمال سيناء لاختيار "أبو فجر" في لجنة الخمسين

 مسعد أبو فجر
مسعد أبو فجر

سادت حالة من الارتياح بين مشايخ القبائل والنشطاء السياسين في سيناء عقب الإعلان عن لجنة الخمسين واختيار أحد أبناء سيناء للتمثيل داخل اللجنة.


قال محمود الأخرسى أحد النشطاء من مدينة رفح لـ"فيتو": اختيار أحد أبناء سيناء وخصوصا المنطقة الشرقية في لجنة الخمسين شيء جميل، ونتمنى من العضو مسعد أبو فجر، أن تكون سيناء نصب عينيه في صياغة الدستور.

وأضاف الناشط السيناوى عزمى أبو مليح، أنه حتى الآن ما زالت تعديلات اللجنة القانونية، محل نظر أمام لجنة الخمسين، لاتخاذ ما تراه مناسبا، ويحقق توافقا بين مختلف القوى السياسية، واختيار أحد أبناء سيناء خطوة مثالية من الحكومة لمشاركة أبناء سيناء في وضع الدستور.

يؤكد الشيخ هانى أبو خالد، أن تعديل المادة الثانية بإلغاء كلمة مبادئ أفضل بحيث تصبح "الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسى للتشريع" وفى هذه الحالة لا نحتاج إلى المادة 219 علما بأن جميع الأحزاب الليبرالية واليسارية، وقعت على دستور قدم عام 1991 إلى المخلوع يتضمن هذا النص فلماذا التراجع عنه الآن ووقع عليه شخصيات تاريخية لهذه الأحزاب مثل فؤاد سراج الدين حزب الوفد، وخالد محيى الدين حزب التجمع، وضياء الدين داود الحزب الناصرى، وغيرهم.
الجريدة الرسمية