رئيس التحرير
عصام كامل

ارتياح بين النشطاء بعد إعلان تشكيل لجنة الخمسين.. خالد: أسماء محترمة.. محمد: أتمنى لهم التوفيق.. فاطمة ناعوت: أسماء مشرفة.. دومة: راضٍ بشكل كبير

السيد البدوي رئيس
السيد البدوي رئيس حزب الوفد

قابل النشطاء السياسيون ونشطاء "تويتر" و"فيس بوك" أسماء لجنة الخمسين بحالة من الارتياح في مجمل التعليقات، البعض اعترض على عدم وجود الفقيه الدستوري إبراهيم درويش، وآخرون اعترضوا على وجود السيد البدوي رئيس حزب الوفد ومحمود بدر عن تمرد، لكن الكثيرين أكدوا ارتياحهم للأسماء التي تم اختيارها في اللجنة.

الإعلامي الدكتور خالد منتصر: "لجنة الخمسين أسماء محترمة مبشرة، ومطمئن لوجود الدكتور سعد الدين الهلالي في اللجنة لأن السلفيين لن يتمكنوا من غسل الأدمغة وإرهاب العقول في وجود منطقه المفحم".
محمد أبو حامد البرلماني السابق: "أرجوا من جميع السياسيين ألا نعطل خارطة الطريق لأي سبب من الأسباب وفي هذا الإطار أدعم لجنة الخمسين وأتمنى لهم التوفيق في إنجاز دستور مصر".
الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت: "لجنة الخمسين تضم أسماء مشرّفة ورموزا مصرية محترمة سواء من القامات أو من جيل الشباب".
أحمد دومة الناشط السياسي: "راض بشكل كبير عن تشكيل لجنة الخمسين، أتمنى أن نرى دستورا يليق بأحلام شهداء الثورة، أتمنى!".
الإعلامي والناشط السياسي محمد عبد الرحمن: "وجود الدكتور مجدي يعقوب مهم جدا في لجنة الخمسين خصوصا في الجلسة الختامية، لأنه الأجدر".
فوزي محمد صاحب حملة الشعب يبني مصر: "ممكن سؤال يا جماعة وأرجوكم حد يرد عليه، هو محمود بدر ومحمد عبد العزيز بتوع تمرد مؤهلاتهم إيه علشان يكونوا في لجنة الخمسين".
أحمد الحديدي: "لجنة الخمسين فيها نحو 15 اسم من حزب الدستور ومن اللى بيحترموهم.. بس مشاركين بصفات تانية".
مروان البرنس: "مش فاهم إيه مشكلة لجنة الخمسين؟، غير أن السيد البدوي ممثلا عن التيار الليبرالي".
ألبير سام: "تشكيل لجنة الخمسين يبشر بالخير وأننا بالفعل نتحرك نحو إقامة دولة حديثة، تحية شكر لمؤسسة الرئاسة وتحية شكر وعرفان بالجميل لكل شهداء مصر".
سامي ساجا: "مع احترامى الشديد لكل أعضاء لجنة الخمسين لكتابة الدستور، من منهم يفهم قانون أو فقيه دستورى؟ أريد فقهاء قانونيين لكتابة الدستور".
فادي عادل: "لما يبقى في لجنة الخمسين.. سياسي محنك.. متمرس.. فقيه دستوري.. عالم في كتابة الدساتير.. زي محمود بدر ومحمد عبد العزيز.. أنا كدة اطمنت".
أحمد زيدان: "لما تشوف تشكيل لجنة الخمسين في ممثل للنوبة وممثل لسيناء ياااااااااااااااااااه يا عبد الصمد أخيرا عرفتوا إن فيه نوبة وسيناء في مصر".
شريف بشار: "الواحد عارف أسامى كتير في لجنة الخمسين بس عندى اعتراض على اسمين: محمود بدر والسيد البدوى".
هشام مقبل: "لجنة الخمسين طبعا الإجماع مستحيل على الأسماء لكن الإجماع على أنه ليس بالمكان أفضل منها باستثناء غياب إبراهيم درويش".
الجريدة الرسمية