رئيس التحرير
عصام كامل

الجامعة الأمريكية تخصص 123 مليون جنيه للمنح الدراسية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، اليوم الأحد، عن تخصيص 15% من دخل رسوم التعليم الذي يقدر بنحو 123 مليون جنيه للمنح الدراسية والمعونات المالية التي تقدمها لطلابها لمساعدتهم على تحمل نفقات تعليمهم.

وتتضمن المنح الدراسية هذا العام منحة الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من المدارس الحكومية، منحة تمكين الشباب، منحة مؤسسة مصر الخير، منحة الإنجاز، منحة الامتياز، منحة الابتكار والثقافة والقيادة ومنحة التفوق الرياضي.

وقال الدكتور خالد ضحاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب: إن نحو 60% من طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة يتلقون مساعدة مالية بصورة أو بأخرى وذلك عن طريق المنح الدراسية أو المعونات المالية. 

وأضاف أن الجامعة تلتزم بتقديم الفرصة للطلاب الحاصلين على درجات أكاديمية مرتفعة لتلقي تعليمهم بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وتعتبر المنحة المقدمة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من المدارس الحكومية- والتي يتم دعمها جزئيًا عن طريق مشاركة الشركات والأفراد- من أنجح برامج المنح التي تقدمها الجامعة حيث تتكفل سنويًا بنفقات تعليم 20 من طلاب الثانوية العامة المتفوقين من خريجي المدارس الحكومية والذين ليس لديهم الموارد المادية للالتحاق بالجامعة.
الجريدة الرسمية