رئيس التحرير
عصام كامل

مكتبات جديدة بسيناء والأقصر والدقهلية لصندوق التنمية الثقافية

المهندس محمد أبو
المهندس محمد أبو سعدة

يواصل قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس محمد أبو سعدة خطته للنهوض بالمكتبات القائمة وإضافة مكتبات جديدة بتقنيات عصرية تراعى الظروف البيئية، وذلك تحت رعاية الدكتور صابر عرب وزير الثقافة.


ويقوم القطاع بالعمل على إنشاء وتجهيز عدد من المكتبات الجديدة، ومنها: إنشاء وتجهيز "مكتبة النجاح" بشمال سيناء، وإنشاء "مكتبة إسنا" بمحافظة الأقصر، وإنشاء "مكتبة نعمان عاشور" بمحافظة الدقهلية، كما يواصل الصندوق العمل على تطوير وتجديد قصر عائشة فهمي بالزمالك.

صرح بذلك المهندس محمد أبو سعدة، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، وأضاف أن مشروع إنشاء المكتبة العامة يبدأ بتخصيص مساحة من الأرض لا تقل عن ثمانمائة متر مربع تقام عليها المكتبة والتي تضم غالبا قاعة اطلاع للإطفال وأخرى للشباب بالإضافة إلى حديقة مزودة بألعاب الطفل، تماشيًا مع روح العصر وتضم كل مكتبة مركزًا للكمبيوتر.

ويذكر أن قطاع صندوق التنمية الثقافية قد أقام العديد من المكتبات العامة في القرى والنجوع والأحياء الشعبية في أماكن لم يكن من المتصور أن تقام بها مثل هذه المكتبات، وذلك بهدف خدمة المواطنين ونشر الوعي الثقافي لديهم، خاصة الشباب وطلاب المدارس والجامعات بمختلف القرى والنجوع.
الجريدة الرسمية