رئيس التحرير
عصام كامل

وزير بريطاني يستبعد إعادة النظر في موقف بلاده من الهجوم على سوريا

وزير المالية البريطاني
وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن

استبعد وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن اليوم الأحد أن تغير بريطانيا من موقفها إزاء شن هجوم ضد سوريا.. مرجعا ذلك إلى القرار الذي اتخذه البرلمان في البلاد.


ونقلت صحيفة (ديلى تليجراف) البريطانية على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد عن وزير المالية البريطاني قوله "إن البرلمان قال كلمته".. موضحا أنه حتى لو تغيرت الحقائق لن تقوم بريطانيا بنشر قوتها العسكرية في سوريا.


وقال أوزبورن - في حوار له اليوم - "أعتقد أن البرلمان قد تحدث، وأن حزب العمل سوف يظل دائما يلعب هذا الدور الانتهازي".. مضيفا "أن النواب المحافظين والليبراليين الديمقراطيين لن يدعمونا ولديهم شكوك عميقة حول التدخل العسكري ولا أعتقد أن تقريرا آخر للأمم المتحدة يمكن أن يحدث فارقا".


وأضاف " بالطبع كنت أريد أن نكون جزءا من أي رد عسكري محتمل، ولكن هذا الأمر لم يعد متاحا.. حيث أن مجلس العموم قد قال كلمته".


يشار إلى أن احتمالية إعادة البرلمان البريطاني النظر في قضية الهجوم على سوريا قد أثيرت الليلة الماضية بعد إعلان الرئيس الأمريكى باراك أوباما أنه يسعى للحصول على دعم الكونجرس الأمريكي لتوجيه ضربة عسكرية وفرض العقوبة على النظام السوري برئاسة بشار الأسد.
الجريدة الرسمية