رئيس التحرير
عصام كامل

قيادي بحزب الله: سياسة أمريكا وأوربا تهدف فقط لحماية إسرائيل

الشيخ عبد الكريم
الشيخ عبد الكريم عبيد

أكد معاون رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ عبد الكريم عبيد أن سياسة أمريكا وأوربا تهدف فقط لحفظ وحماية الكيان الصهيوني.


وقال عبد الكريم عبيد في تصريح له اليوم الأحد أن هذه الدول لا يهمها الشعب السوري ومن يُقتل هناك ولا حتى حقوق الإنسان وهم الذين استباحوا من قبل عددًا من البلدان ومنها العراق حيث قتلوا الكثير من أبناء الشعب العراقي.


واعتبر عبيد أن الخوف الحقيقي لدى الأمريكيين والأوروبيين اليوم هو من ردة الفعل على أي ضربة يوجهونها والتي يمكن أن تتدحرج وتهدد أمن الكيان الصهيوني.
من جهته حذر رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان من أن التهديد بضرب سوريا بالشكل التحريضي الإسرائيلي الأمريكي يضع المنطقة على فوهة بركان.
واعتبر طلال أرسلان في تصريح له اليوم أن أي ضربة لسوريا ستعرض المنطقة لمزيد من البراكين والاهتزازات بالأوضاع الأمنية العامة، ويشكل مساعدة للإرهاب الدولي وللتكفيريين الذين أصبحوا يشكلون تهديدا ليس فقط على منطقة الشرق الأوسط بل على السلم العالمي.
وقال إن اتهام سوريا بالكيميائي كذبة لم تنطل على أحد وهي تذكر بما حدث في العراق عندما أقنعت أمريكا العالم أن لدى العراق أسلحة كيميائية ونووية.
الجريدة الرسمية