رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الشرقية يطالب رؤساء المدن والمراكز باختيار نواب من الشباب

جانب من اجتماع
جانب من اجتماع

قال الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية، خلال اجتماعه مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بحضور اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ واللواء أحمد فيصل السكرتير العام إن حجم الفساد الإداري واللامبالاة في العمل داخل المحافظة كبير جدا، مؤكدا على إعطائه تفويضًا كاملًا بسلطات المحافظ لرؤساء المراكز والمدن للتصدي للفساد الإداري.


وأضاف أن مهام المحافظ تتركز في حل المشاكل الإستراتيجية للمحافظة والتي تتخطى قدرة رئيس المدينة، مؤكدًا أن الفساد كلمة مرعبة وكثير من الناس ظلم من اتهامها بالفساد وأوصى رؤساء المراكز بعدم وصف أي شخص بالفساد إلا بعد التأكد من واقعة فساده.

وأعلن المحافظ عن الاستعانة بخبير متخصص في وضع الخطة الإستراتيجية لخلق رؤى عمل مشتركة وتنظيم دورات تدريبية لرؤساء المراكز والمدن خلال الفترة المقبلة لرفع مستوى الأحداث ولإحداث نقلة نوعية في تقديم الخمات للمواطنين.

وقام المحافظ بتكليف مساعديه لقطاع شمال وجنوب المحافظة بعقد اجتماعات دورية مع رؤساء المراكز بهدف حل مشاكل الجماهير مع عرض تقرير أسبوعي يتضمن تلبية الحد الأدنى من الاحتياجات الحياتية اليومية.

وأصدر المحافظ قراره بترشيح رؤساء المراكز والمدن لنائب من الشباب لكل رئيس مركز ومدينة بهدف متابعة الأعمال وخلق حيوية في الأداء الحكومي ومحاربة البيروقراطية على أن يكون الاختيار على أساس الكفاءة والقدرة على العطاء وخلق رؤى مستقبلية وأفكار جديدة.
الجريدة الرسمية