رئيس التحرير
عصام كامل

"أبو حامد" يطالب القادة العرب بالتفاوض مع الأسد لإنقاذ سوريا

محمد أبو حامد نائب
محمد أبو حامد نائب مجلس الشعب السابق

رفض محمد أبو حامد، نائب مجلس الشعب السابق، القرار الأمريكي بتوجيه ضربة عسكرية إلى سوريا، حيث أكد أن الأمر ليس مساندة لنظام بشار الأسد، وإنما حفاظا على الأمن القومي العربي، حتي لا تتكرر تجربة العراق، التي كان لها العديد من الآثار السلبية على الشعب العراقي، ومنطقة الشرق الأوسط ككل.


وأضاف أن كل الدول العربية عليها أن ترفض أي تدخل أجنبي عسكري داخل سوريا، بحيث يعملون على إيجاد مبادرات لعلاج الأزمة السورية، مطالبا جامعة الدول العربية بإصدار بيان تندد فيه بضرب سوريا خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب، على أن يتم الاتفاق على مبادرات يرعاها قادة عرب يتفاوضون مع بشار الأسد لوقف نزيف الدم السوري.

وتابع "أبو حامد" أن خطاب الرئيس الأمريكي أوباما أمس، أظهر أنه في مأزق كبير، حيث إنه ضخ الكثير من الأموال من أجل تنفيذ مخططاته في الشرق الأوسط إلا أن نجاح الثورة المصرية أطاح بهذه المخططات، ووضعه في مأزق أمام أعضاء الكونجرس الذين يحاسبونه على أموال الشعب الأمريكي.

كما رفض النائب السابق النداءات التي تطالب الجيش المصري بالتدخل في سوريا، حيث أكد أن الجيش قد يخرج للدفاع عن الدول العربية في المستقبل، وفقا لاتفاقيات الدفاع المشترك، إلا أنه حاليا يجب أن يتفرغ للشأن الداخلي لتطهير مصر من البؤر الإرهابية.
الجريدة الرسمية