رئيس التحرير
عصام كامل

"الائتلاف السوري" يدعو العالم لتحرك "جدي" لإسقاط الأسد

الائتلاف الوطنى السورى
الائتلاف الوطنى السورى - ارشيفية

دعا الائتلاف الوطني السوري أعضاء الكونجرس الأمريكي إلى تحمل مسئولياتهم التاريخية تجاه الشعب السوري، واتخاذ القرار الصحيح بدعم توجهات الحكومة الأمريكية في وقف آلة قتل النظام المجرم.


وقال في بيان له: تنتظر كل من إيران وكوريا الشمالية لما ستفعله دول العالم الحر في مواجهة نظام الاستبداد بدمشق بعد استخدامه للسلاحِ المحرَّمِ دوليًا ضد الشعب السوري.. فإذا ما نأى العالم بنفسه هذه المرّةَ عن معاقبة النظام كرسالةٍ واضحةٍ لمن انتهج نهجه وحذا حذوه؛ فليترقب هذا العالم ديكاتورياتٍ تُصَنِّعُ هذا السلاح وتصدِّرهُ وتُشرّعُ استخدامه".

وأوضح أن استخدامَ النظام للكيماوي ضمنَ مناخٍ دوليٍّ وإقليميٍّ سمحَ له بالاستمرارِ في إجرامه طوال ثلاثينَ شهرًا أملًا من المجتمعِ الدوليِّ بأن يقبلَ الأسدُ بحلٍّ سياسيّ؛ يدُلُّ على عدم جدية الأخير بالتوصل إلى أي حل سياسي.

وأكد الائتلاف أنّ أي عمل عسكري لا يترافق مع تسليح الجيش الحر في سعيه لإسقاط نظام الأسد؛ سيعطي النظام مهلًا أضافيةً للاستمرارِ في قتلِ السوريين، ويسمحُ له بمتابعة تهديده لمنطقة الشرق الأوسط وشعوبها.

وأشار إلى أن الشعب السوري يطمحُ لدولة ديمقراطية عادلة تلبي تطلعاته في الحرية والسلام، ولكنه طوال عامين ونصف لم يجد من دول العالم الديمقراطي الحر، سوى الوعود والتخوفات، بينما كان نظام الأسد يحاول قتل حلم الديمقراطية بتغطية ودعم كامل من حلفائه.

وأضاف: إنَّ هدفنا وواجبنا كائتلاف وطني سوري ممثل للسوريين هو إسقاط النظام بكافة رموزه وأركانه، ولا مبرر لأحد في إعطاء مزيد من المهل لسفاح استباح كل قيم البشر وانتهك كل قواعد الأخلاق.
الجريدة الرسمية