رئيس التحرير
عصام كامل

"الأوراق المالية" فشل "مليونية الحسم " وراء ارتفاع البورصة.. اليوم

محمد ماهر نائب رئيس
محمد ماهر نائب رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية

أكد محمد ماهر نائب رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية أن ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية خلال تعاملاتها اليوم الأحد – أول جلسات الأسبوع – جاء بدعم من حالة الاستقرار الأمني والسياسي الملحوظ عقب فشل مليونية "الحسم"


إضافة إلى نجاح قوات الأمن في السيطرة على عمليات الفوضى التي يتعمد إثارتها مؤيدو الرئيس المعزول من الإخوان"، الأمر الذي عزز من حالة التفاؤل لدى مستثمري البورصة ودفع السوق للصعود.

وأرجع ماهر تجاهل السوق لتصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس السبت والتي أكد فيها أن قرار الحرب على سوريا لا رجعة فيه إلى ضعف الدعم الدولي للحرب الأمريكية على سوريا وكذلك عدم موافقة الكونجرس الأمريكي على الحرب .

الأمر الذي ساهم إلى حد كبير في تجاوز السوق لتلك التصريحات وخاصة في ظل التوقعات بالتأثير المحدود على البورصة حال تنفيذ القوات الأمريكية لأي عملية عسكرية على سوريا.

يذكر أن البورصة المصرية ارتفعت بشكل ملحوظ خلال تعاملاتها اليوم الأحد وصعدت مؤشراتها للمنطقة الخضراء بدعم من مشتريات المستثمرين المصريين والعرب، فيما اتجهت تعاملات المستثمرين الأجانب نحو البيع، وارتفع رأس المال السوقى بنهاية التعاملات بنحو 1.41 مليار جنيه.
الجريدة الرسمية