رئيس التحرير
عصام كامل

محافظة المنيا تبدأ تقديم خدمات التأمين الصحى للمرأة المعيلة

لدكتور مصطفى كامل
لدكتور مصطفى كامل عيسى

أعلن الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا بدء المحافظة فى الإجراءات التنفيذية لتطبيق نظام التأمين الصحى على المرأة المعيلة طبقا للقانون (23) لسنة 2012.


وأوضح المحافظ فى تصريح اليوم "السبت" أن الهدف خلال المرحلة القادمة هو توسيع قاعدة السيدات المستفيدات من خلال إعداد قاعدة بيانات شاملة تضم كل أعداد المرأة المعيلة على مستوى المحافظة.

وأكد المحافظ أنه سيتم التنسيق مع الصندوق الاجتماعى للتعرف على المستفيدات كما كلف مدير مديرية التضامن الاجتماعى ووكيل وزارة الصحة للتوجيه للإدارات الضمانية والصحية فى كل قرى ونجوع المحافظة لضمان وصول المعلومة لكل السيدات وتحقيق الاستفادة واستخراج بطاقات الرقم لمن لا يملكن بطاقات.

وأوضح التقرير الذى أعده الدكتور علاء الدين على محمود مدير عام التأمين الصحى بالمنيا آليات البدء فى تنفيذ القرار أن العدد المسجل على الحاسب الآلى بقسم التأمين الصحى بالمنيا حاليا يقارب الـ(40 ألفا) وستقدم للسيدات خدمات التأمين الصحى من كشوفات وفحوصات طبية وإجراء عمليات وذلك مقابل (12 جنيها سنويا) كحد أدنى وبما يقابل 1 % من المبلغ المقرر لهن من التأمينات الاجتماعية كحد أقصى.

ويكون الاشتراك بحضور المرأة المعيلة (بالرقم القومى وصورة شخصية و12 جنيها قيمة اشتراك العام الأول) لاستخراج بطاقة التأمين الصحى وذلك بمقر إدارة الفرع بالتأمين الصحى بالمنيا.
الجريدة الرسمية