رئيس التحرير
عصام كامل

المحافظ يطالب أعضاء الغرفة التجارية بإعداد خريطة للمشروعات بالشرقية

الدكتور سعيد عبد
الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية

طالب الدكتور سعيد عبدالعزيز عثمان، محافظ الشرقية، أعضاء الغرفة التجارية بالمحافظة وضع تصور شامل لمجموعة من الأفكار والمشروعات الاقتصادية الخلاقة قابلة للتنفيذ مع احترام القانون خلال أسبوع، مؤكدًا أنه عدو البيروقراطية ويسعى جاهدًا لهدم أي معوقات روتينية.


وأوضح المحافظ - وفقًا لما نشره الاتحاد العام للغرف التجارية على موقعه الرسمي - أن المرحلة المقبلة سوف تشهد تعاون ملموس بين المحافظة والغرفة التجارية ورجال الأعمال والجمعيات الأهلية لخلق عمل مؤسسي ووضع إستراتيجية الشرقية 2020، مشيرًا إلى أن المحافظة حاليًا تقوم على ثلاث توجهات وهي تطوير شبكة الطرق باعتبارها عصب التنمية بالإضافة إلى إنشاء عدة فنادق بالمحافظة على مستوياتها المختلفة لتراعي كل طبقات الشعب.

وقال المحافظ إن أبواب المحافظة مفتوحة لرجال الصناعة والتجارة الشرفاء باعتبارهم شريكا قويا في التنمية بأرض المحافظة وقرر المحافظ ضم 2 من رجال الأعمال لعضوية لجنة تعظيم واستغلال موارد المحافظة التي سوف يعلن عن تشكيلها خلال الأيام القادمة.

وأضاف: "إننا بصدد حصر شامل لكل الأراضي المملوكة للدولة بالمحافظة لتنفيذ 26 منطقة صناعية صغيرة للصناعات المغذية للمصانع الكبرى بكل قرية أو مجموعة قرى مع بعضها تتفق واحتياجات المجتمع كما تراعي الميزة النسبية لكل منطقة وخلق مناطق صناعية صغيرة توفر فرص عمل في ضوء البيئة المحيطة".

وقرر المحافظ تعيين نائب لكل رئيس مركز ومدينة من الشباب للمتابعة في كل المشروعات وذلك بهدف استغلال طاقاتهم في العمل والمتابعة.. ومن جانبهم أبدى أعضاء الغرفة التجارية بالشرقية استعدادهم الكامل للتعاون مع المحافظة في كل المشروعات ووفقا للوائح والقوانين دون تعقيد.

وأكد أسامة سلطان، رئيس الغرفة التجارية بالشرقية، أهمية التعاون مع المحافظة وكل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من أجل وضع حلول فورية وعاجلة للمشاكل التي يعانى منها التاجر والمواطن الشرقاوى، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم تشكيل لجنة من أعضاء مجلس إدارة الغرفة لاستعراض عدد من الشروعات التجارية المهمة التي من شأنها التغلب على بعض المشكلات أهمها تخصيص أراضٍ لإقامة أسواق حضارية وأسواق للباعة الجائلين وأيضًا تطوير الأسواق القائمة.
الجريدة الرسمية