رئيس التحرير
عصام كامل

تعاون بين محافظة الإسكندرية والغرفة لاستعادة مكانتها العالمية

أحمد الوكيل رئيس
أحمد الوكيل رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية المصرية

أكد اللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية، أن الفترة المقبلة ستشهد تعاونا مميزا بين المحافظة والغرفة التجارية المصرية لاستعادة المحافظة لمكانتها العالمية.

وأوضح أنه يتم الاتفاق على خريطة طريق لتحقيق التنمية الاقتصادية بالمحافظة بالتعاون مع رجال الأعمال والغرفة.

كما دعا المحافظ - وفقًا لما نشره الاتحاد العام للغرف التجارية على موقعه الرسمي - إلى إنشاء صندوق تشارك به الغرفة التجارية بالمحافظة لإنشاء عقارات وشقق سكنية بديلة للعقارات الآيلة للسقوط – والبالغ عددها قرابة 13 ألف عقار وفق الإحصاءات الأولية – مشيرا إلى إمكانية إنشاء هذا المشروع بمدينة برج العرب الجديدة كضمانة لما يناهز الخمسمائة ألف أسرة مهددين بالتشرد في حالة سقوط عقاراتهم السكنية.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده بالغرفة التجارية بالإسكندرية بحضور رئيس اتحاد الغرف التجارية أحمد الوكيل، وعدد من سيدات الأعمال والعمل العام بالمحافظة.

وأضاف أن المرحلة الأولى والحيوية لإنشاء الصندوق بالبدء بما يقارب أربعة آلاف شقة سكنية للحالات الأكثر تضررا، مكاشفا بأن كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية رفضت المشاركة بلجان هندسية تتعلق بالعقارات الآيلة للسقوط، ومشددا على ضرورة التكاتف والمصارحة لمواجهة المشاكل التي تواجه المحافظة.

وأبدي مهدي أسفه لردود الفعل تجاه قرار باعتقال مالك العقار الذي تسبب في انهيار عدة عقارات بالإسكندرية، رغم حالة الطوارئ التي تم إعلانها لمدة شهر.

وأوضح أن الوضع الحالي لمواجهة أزمة انهيار العقارات من خلال معسكرات الإيواء بتطبيقها داخل المدارس كأحد الحلول بدل استخدام الخيام، وتوفير مستلزمات ضرورية بدل مفقوداتهم خلال انهيارات العقارات.

ونفى إدارته للمحافظة من قيادة المنطقة الشمالية العسكرية، وأنه لم يزرها سوى مرة وحيدة لزيارة قائد المنطقة، مؤكدا أن تكرار تلك الزيارات قد يؤدي إلى رسالة سلبية للمواطن السكندري يحرص على عدم وجودها لضمان شفافية العلاقة الإدارية للمحافظة.

الجريدة الرسمية