رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الاتصالات يفتتح مشروعات جديدة بالإسكندرية

المهندس عاطف حلمي
المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

افتتح المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء طارق المهدي محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، عددا من المشروعات الجديدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد بمحافظة الإسكندرية.


وتأتى جولة الوزير في إطار تنفيذ خطة الحكومة نحو تحقيق أهداف خارطة الطريق، التي تسعى من خلالها إلى توفير الخدمات للمواطنين على مستوى كافة القطاعات في الدولة، بالإضافة إلى أهدافها السياسية في الوصول إلى حالة الاستقرار التي تمكن الدولة من جذب الاستثمارات، وتوفير فرص العمل للشباب واستئناف دوران عجلة العمل من جديد في المجتمع.

استهل الوزير جولته بالمحافظة الذي رافقه خلالها المهندس عمر الشيخ، رئيس الشركة المصرية للاتصالات، بافتتاح مركز خدمة العملاء بسنترال ميامي وتفقد سير العمل ولقاء العاملين به، وذلك بعد عمليات التحديث والتطوير، التي انتهت منها الشركة لخدمة الأهالي والمواطنين في المنطقة.

يقدم مركز خدمة العملاء الجديد العديد من خدمات الاتصالات للمواطنين، مثل استقبال طلبات التعاقد على الخطوط الجديدة، والتعاقد لأى مكان على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى بيع خواص الاتصالات على التليفون الأرضي، والاستعلام وتحصيل الفواتير، وتقديم خدمات التلغراف والفاكس، كما يقدم المركز خدمات "ADSL"، من خلال شركة "TE Data"، التابعة للشركة المصرية للاتصالات.

يذكر أن السعة الحالية لسنترال ميامي وصلت إلى (100 ألف و420 خطا)، علمًا بأن عدد المشتركين يبلغ (79 ألفا 944 مشتركا)، بنسبة إشغال وصلت إلى (79.6%)، وبذلك يكون السنترال مفتوحًا لتلقى المزيد من طلبات المواطنين للاستفادة بالخدمة التليفونية بالمحافظة.

وتغطى محافظة الإسكندرية (66) سنترالا بسعة كلية تبلغ (1332100) خط، وإجمالي عدد المشتركين بالمحافظة (928492)، وذلك حتى يوليو 2013.

كما افتتح الوزير يرافقه الدكتور أشرف جمال الدين، رئيس الهيئة القومية للبريد، مكتب بريد الإبراهيمية، ومكتب بريد كامب شيزار بالإسكندرية، بعد اكتمال عمليات التطوير والتحديث بهما.

ويقدم المكتبان جميع الخدمات المالية والبريدية، حيث يبلغ عدد المعاشات بمكتب الإبراهيمية نحو (3884)، وعدد دفاتر التوفير (50) ألف دفتر، في حين أن مكتب كامب شيراز يبلغ عدد المعاشات به (2663)، وعدد دفاتر التوفير (45) ألف دفتر، يأتي ذلك في إطار خطة الهيئة لتطوير وتحديث المكاتب البريدية على مستوى الجمهورية.

وقام الوزير والمحافظ بزيارة للأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا، وقاما خلالها بتكريم الطلاب الفائزين بالميدالية البرونزية في الأوليمبياد الدولي للمعلوماتية، الذي استضافته العاصمة الأسترالية "سيدنى" هذا العام، في الفترة من 4 إلى 11 يوليو 2013، وهما الطالب "عمر خالد عُبيه"، 18 سنة، بالمدرسة الدولية بالأكاديمية البحرية، والطالب "يوسف محمد إبراهيم سلامة"، 16 سنة، بمدرسة محمد كريم الثانوية.
الجريدة الرسمية