رئيس التحرير
عصام كامل

"أسيك للأسمنت" تعلن بدء الإنتاج في مصنعها الجديد بالمنيا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت شركة "أسيك للأسمنت" عن بدء الإنتاج في مصنعها الجديد والذي أقامته الشركة في محافظة المنيا وذلك لإنتاج الأسمنت الرمادي وتلبية احتياجات الأسمنت للعديد من مشروعات البنية الأساسية العملاقة وبصفة خاصة المقرر إقامتها قريبًا في محافظات الصعيد.

يعتمد مصنع "أسيك المنيا" -الذي تبلغ تكلفته الاستثمارية نحو 360 مليون دولار وتصل طاقته الإنتاجية إلى نحو" 2" مليون طن سنويًا – على تطبيق أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا صناعة الأسمنت في العالم، فضلًا عن الالتزام بأهم وأرفع المعايير البيئية الدولية.

وقال جورجيو بودو، الرئيس التنفيذى للشركة، أن المشكلات الأمنية ونقص الوقود وغيرها من موجات الاضطراب تسببت في وضع الكثير من العراقيل والعقبات أمام مساعي الشركة لافتتاح المشروع، مؤكدًا على أن الشركة تمكنت من التغلب على كل هذه التحديات وتذليل كافة العقبات من خلال وضع خطط بديلة وابتكارية للحيلولة دون توقف المشروع أو مجرد تعطيله.

وأكد بودو أن المشروع سيوفر نحو" 400 "فرصة عمل جديدة، فضلًا عن توفير أكثر من "800" فرصة عمل أخرى غير مباشرة، مطالبًا بضرورة تظافر جهود جميع أبناء الوطن من أجل دفع عجلة التنمية الاقتصادية واستعادة الحركة الصناعية والتجارية ولا سيما بعد مضى أكثر من عامين على قيام ثورة 25 يناير.

ومن المخطط أن يتم ربط المصنع الجديد بشبكة الكهرباء القومية عبر إنشاء خط توصيل بمحطة سمالوط يمتد بطول" 42 كم"، غير أن طول مدة تنفيذ خط الربط سيتطلب من الشركة استخدام المولدات الكهربائية وغيرها من الحلول المؤقتة لتغذية المصنع بالطاقة الكهربائية حتى نهاية عام "2014".

يذكر أن أعمال الإنشاء بهذا المشروع قد بدأت في ديسمبر" 2010"، بينما توقف المشروع بعد مضي شهر واحد على خلفية أحداث الثورة، وهو ما دفع شركة أسيك للأسمنت إلى وضع خطة استراتيجية لاستكمال المشروع وبدء إنتاج "الكلنكر" في مدة قياسية بلغت 28" شهرًا.
الجريدة الرسمية