رئيس التحرير
عصام كامل

"المقاولون العرب" تنفذ مشروعات في أفريقيا بـ361 مليون دولار

شركة المقاولون العرب
شركة المقاولون العرب - صورة أرشيفية

تنفذ شركة المقاولون العرب، مشروعات إنشائية كبيرة بكل من غينيا الاستوائية، والكاميرون، وتشاد، تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 360،9 مليون دولار.

صرح بذلك المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة الشركة، مؤكدًا أن السبب الرئيسى في حصول المقاولون العرب على هذه المشروعات منذ أيام، هو علاقات المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الطيبة والقوية المباشرة مع رؤساء ووزراء بعض الدول الأفريقية، ومخاطبتهم مباشرة، لطلب التعاون المشترك، وتوسيع حجم مشاركة شركات المقاولات المصرية بوجه عام في المشروعات المنفذة بهذه الدول.

وأوضح "صلاح" أن الشركة تنفذ مشروعين في غينيا الاستوائية، بقيمة إجمالية قدرها نحو 129،3 مليون دولار أمريكى، كما حصلت الشركة على مشروعين في الكاميرون بقيمة نحو 113،6 مليون دولار أمريكى، بجانب ترسية مشروع طريق مساكورى- أنجورى بدولة تشاد، على شركة المقاولون العرب، بقيمة قدرها 118 مليون دولار.

وقال المهندس أشرف راتب، عضو مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، إن استقبال المهندس إبراهيم محلب، لسفراء 22 دولة أفريقية، عقب توليه المسئولية مباشرة، كان له أثر إيجابى كبير، أسفر عن إرسال هؤلاء السفراء، خطابات وتقارير لدولهم عن المقابلة، وثمَن المسئولون بهذه الدول الخطوة جيدا، وبدءوا في البحث عن سبل التعاون، تلبية للدعوة التي أرسلها الوزير.

وأضاف أن المهندس إبراهيم محلب له علاقات متميزة مباشرة مع رؤساء دول أفريقية، منذ أن تولى مسئولية إدارة شركة المقاولون العرب، منها دول الكاميرون، وتشاد، وغينيا الاستوائية.

الجريدة الرسمية