رئيس التحرير
عصام كامل

منظمات إنسانية من 6 دول لإغاثة متضرري السيول بالسودان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت منظمة التعاون الإسلامي إنشائها "لتحالف إنساني" لإغاثة متضرري السيول والأمطار، التي اجتاحت العديد من الولايات السودانية مؤخرا ، يتكون من 6 منظمات لدول "السعودية وبريطانيا والكويت والإمارات وجنوب أفريقيا وتركيا".

وقال مساعد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي للشئون الإنسانية السفير عطا المنان بخيت الحاج- في تصريح لشبكة الشروق السودانية- اليوم السبت إن التحالف بدأ العمل بولاية الخرطوم لإغاثة متضرري السيول والأمطار، ووصف الفيضانات التي اجتاحت السودان " بالكارثة".
وأشار إلى أن العمل يتم من خلال معرفة وتحديد الحاجات الأساسية للمواطنين بمساعدة المنظمات الوطنية، وبالتنسيق المباشر مع السلطات المعنية بالسودان ، قال "إن تحالف المنظمات، قام بتوزيع مواد عاجلة بناء على الاحتياجات الحقيقية من الميدان".
وأوضح السفير عطا المنان ، أن إيصال المساعدات حاليا أصبح أسهل ، مقارنة بحجم الكارثة في أيامها الأولى ، مشيرا إلى أهمية التنسيق وتقديم المعلومات الصحيحة للمنظمات، لافتا إلى أن وجود الدعم الخارجي ،لا يلغي دور المؤسسات الوطنية المحلية أو السلطات الموجودة .
وأكد أنه يتم حاليا التشاور مع السلطات السودانية، بشأن مرحلة إعادة البناء والإعمار بالمؤسسات الخدمية بصور عاجلة ، فضلا عن إيواء الأسر المتضررة عبر توفير المواد اللوجستية المطلوبة.
الجريدة الرسمية