رئيس التحرير
عصام كامل

محاولة لاغتيال رئيس الوزراء اليمنى

 موكب محمد سالم باسندوة
موكب محمد سالم باسندوة رئيس مجلس الوزراء اليمني

تعرض موكب محمد سالم باسندوة، رئيس مجلس الوزراء اليمني، مساء اليوم لإطلاق نار كثيف من قبل مسلحين مجهولين أمام مبنى الأمن السياسي بالعاصمة صنعاء.

وقال مصدر أمني يمني فى تصريح له اليوم إن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة بدون أرقام أطلقوا ما يعادل خزنتين من الرصاص على سيارة باسندوه التي كانت تمر بالقرب من مدرسة خولة القريبة من منى الأمن السياسي، لكنه لم يصب بأي أذى سوى أضرار مادية في السيارة.

فيما قللت مصادر أخرى من الحادثة واعتبرتها مجرد مسرحية لتغطية الحادثة التي وقعت اليوم في عمران والتي راح ضحيتها أسرة كاملة، حيث قامت مجموعة مسلحة تنتمى لأحد النافذين القبليين بمهاجمة أسرة بريئة أثناء تناولها الفطور في أحد المطاعم, مما أدى الى مقتل الأب والأم وفقدان 2 من أطفالهما حيث لا يزال مصيرهما مجهولا حتى الآن، إضافة الى سقوط عدد آخر من القتلى.

وعلى صعيد متصل أطلقت عناصر مسلحة مجهولة 4 قذائف مدفعية هاون على قيادة اللواء 13 مشاة المتواجد في منطقة عطران بمديرية الوادي محافظة مأرب شرق اليمن.

وقالت قيادة اللواء 13 مشاة بأن القذائف التي أطلقت على القيادة لم تسفر عن أي إصابات أو خسائر مادية..واصفة هذا العمل الإرهابي بالجبان, موضحة بأن التنسيق جار مع الأجهزة الأمنية لمعرفة هوية الجناة وضبطهم.

وذكرمصدر بالشرطة فى محافظة عدن جنوب اليمن بأن مسلحين مجهولين كانوا على متن سيارة من نوع "إيكو" بدون لوحات أطلقوا النار على مركز شرطة مدينة التواهي ما أدى إلى إصابة فرد كان يؤدي الخدمة أمام المركز بطلقات نارية في الرجلين, ثم لاذوا، لافتا النظر إلى أن هذا الاعتداء يأتي في إطار العمليات الإرهابية والتخريبية التي تستهدف رجال الأمن والجيش وإن الإجراءات متواصلة لمعرفة هوية الجناة وضبطهم.
الجريدة الرسمية