رئيس التحرير
عصام كامل

جهود دبلوماسية في النيبال والأكوادور وسيدني لتوضيح التطورات في مصر

المتحدث الرسمي باسم
المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن السفير مصطفى الجندي سفير مصر في نيبال، التقى وزير الخارجية النيبالي وسلمه رسالة من نظيره المصري تتضمن عرضا لآخر التطورات على الساحة السياسية في مصر.


وقال بيان لوزارة الخارجية، اليوم السبت، إن الجندي عقد مؤتمرًا صحفيًا دعا إليه عددًا من ممثلي الصحف ووكالات الأنباء النيبالية، تطرق خلاله إلى برنامج الحكومة المصرية في المرحلة القادمة لتحقيق المصالحة الوطنية والمضي قدمًا في تنفيذ خطوات خارطة الطريق.

كما التقى حازم زكي، القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة مصر لدى الإكوادور، مساعد وزير الخارجية الإكوادوري للشئون الأفريقية، حيث أوضح له التزام الحكومة المصرية بتنفيذ خارطة الطريق، مبرزًا انتهاء لجنة الخبراء المعنية بتعديل الدستور من أعمالها.

كما أشار إلى عزم الحكومة إنهاء حالة الطوارئ في أقرب وقت ممكن.

ومن جانبه، أكد مساعد وزير الخارجية ترحيبه بالتنسيق الجاري مع السفارة المصرية لموافاتهم بالتطورات السياسية التي تشهدها مصر.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه في إطار حرص البعثات المصرية بالخارج على التواصل مع أعضاء الجاليات المصرية، التقى السفير أيمن كامل القنصل العام المصري في سيدني ممثلي الجالية المصرية، حيث أعربوا خلال اللقاء عن خالص امتنانهم إزاء الدور الإيجابي الذي قام به عدد من الدول العربية الشقيقة من بينها المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت لدعم ثورة الشعب المصري في الثلاثين من يونيو.

وأوضح "كامل" أن ممثلي الجالية قاموا بتوجيه خطابات شكر إلى سفارات الدول العربية الثلاث في استراليا، وذلك تقديرًا لما قدموه لمصر والذي أظهر عمق العلاقات التي تربط بين الشعب المصري وشعوب هذه الدول الشقيقة.
الجريدة الرسمية