رئيس التحرير
عصام كامل

الزمالك يتقدم فى الشوط الأول أمام زينيت الروسى

فريق الزمالك
فريق الزمالك

انتهى منذ قليل الشوط الأول من مباراة الزمالك وزينيت سان بطرسبرج الروسى فى ختام دورة أبوظبى الودية بـتقدم الزمالك بهدف نظيف أحرزه أحمد سمير فى الدقيقة 34 من عمر الشوط .


بدأت المباراة بتحفظ دفاعى من الزمالك وهجوم مفاجئ من الفريق الروسى فى محاولة من الفريقين للسيطرة على منطقة وسط الملعب لكن التنظيم الدفاعى للزمالك وظهور مدافعى الفريق الأبيض بمستوى جيد ساعدهم فى الصمود أمام الهجمات الروسية الخطرة.

وبعد 5 دقائق من بداية الشوط بدأ الزمالك يستعيد توازنه ويبادل الفريق الروسى الهجمات معتمدا على الكرات المرتدة واستغلال سرعة الثلاثى عمر جابر ومحمد إبراهيم وإبراهيم صلاح ولاحت له أكثر من فرصة خطيرة كان أبرزها انفراد محمد عبدالشافى بحارس فريق زينيت لكنه تسرع فيها وتصدى لها الحارس.

وظل الشوط على هذا المنوال ما بين هجمة للزمالك وأخرى للبطل الروسى حتى أحرز الزمالك هدفه الأول من هجمة مرتدة عن طريق أحمد سمير فى الدقيقة 34 من تمريرة عرضية لعمر جابر وضعها سمير بسهولة فى المرمى الروسى.

وحاول الدب الروسى العودة للقاء وكثف من هجماته عن طريق البرازيلى الخطير "هالك" لكن الدفاع الأبيض وعبدالواحد السيد تصديا لها بقوة لينتهى الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.
الجريدة الرسمية