رئيس التحرير
عصام كامل

بري يلمح إلى تواطؤ ليبي في إخفاء جريمة القذافي بتغييب الإمام الصدر

فيتو

دعا رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري النظام الليبى إلى التعاون مع السلطات اللبنانية من أجل كشف اختفاء الإمام موسى الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحفي عباس بدر الدين أثناء فترة حكم العقيد الراحل معمر القذافى.


وقال برى في كلمة متلفزة مساء اليوم بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين لتغييب الامام الصدر إن المؤشر الحقيقي لاستقرار ليبيا يتوقف على فتح هذه القضية وتحرير الامام ورفيقيه لأنها قضية إنسانية وأخلاقية وإسلامية من الدرجة الأولى.

وأضاف " إن بعض أركان النظام الجديد في ليبيا تخفى معلومات تتعلق بالإمام الصدر، وإن لبنان كان ينتظر من ليبيا أجوبة واضحة على أسئلة واضحة من خلال الاستجوابات التي جرت مع كل من كان مسئولا عن إخفاء الإمام ورفيقيه"، ومشددا على أن هذه القضية لن تنتهي بين لبنان وبين ليبيا إلا بتحرير الإمام ورفيقيه وجلاء الحقيقة.

وتابع قائلا " إن حركة أمل التي انحازت إلى الثورة الليبية منذ اليوم الأول لاندلاعها وخصصت لها كل وسائل إعلامها كانت تتنسم عبر مصادر الثورة ومن يلقى القبض عليهم الأخبار عن الإمام ورفيقيه وتابعت كل الأخبار إلا أن الصندوق الأسود للنظام القديم لم يفتح بعد رغم إلقاء القبض على رئيس مخابرات النظام والعديد من رجاله".
الجريدة الرسمية