رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور .. وزيرا التنمية المحلية والزراعة يتفقدان حديقة الأورمان

فيتو

قال اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، إن إجمالى الخسائر بالمحافظات التي تم استهدافها خلال الفترة الأخيرة، بلغت نحو نصف مليار جنيه، شملت أعمال تخريب وإحراق وإتلاف لمقرات عدد من المحافظات.

جاء ذلك خلال تفقد وزير التنمية المحلية، يرافقه الدكتور أيمن أبوحديد، وزير الزراعة، والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، لحديقة الأورمان، اليوم السبت، للبدء في خطة إصلاحها وإعادة تأهيلها، بهدف إعادتها إلى أفضل من الحالة التي كانت عليها كحديقة ترفيهية وعلمية، بعد التلفيات التي أصابتها جراء اعتصام أنصار الرئيس المعزول.

وقال وزير الزراعة، إن "الأورمان" تعد من أهم الحدائق التاريخية والأثرية، وتعتبر الرئة الحقيقية للجيزة، مشيرًا إلى أن إجمالى الخسائر بلغت 52 مليون جنيه، تشمل مسطحات خضراء ونظم رى ووصلات كهرباء ومياه وبنية أساسية.

ودعا "أبوحديد" منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية والشركات الخاصة، المشاركة في معارض زهور الربيع، إلى المشاركة في تحمل تكاليف إصلاح وإعادة تأهيل الحديقة.

وقال الدكتور على عبد الرحمن، إن الحديقة تمثل قيمة تاريخية كبيرة لأهالي الجيزة، وتم إنشاؤها منذ أكثر من مائة عام، لتشتمل على العديد من نوعيات النباتات النادرة، وتعتبر حديقة تعليمية مهمة، لاحتوائها على أشجار وفصائل نادرة.

وأضاف أن أنصار المعزول قاموا خلال الأيام الماضية بإتلاف هذه النباتات، إضافةً إلى قيامهم ببناء حوائط ودق طلمبات حبشية، وإتلاف الأسوار والأشجار والبوابات.

الجريدة الرسمية