رئيس التحرير
عصام كامل

حجاب: يطالب الحكومة بدراسة إمكانية تقليل ساعات حظر التجوال

حظر التجوال -صورة
حظر التجوال -صورة أرشيفية

طالبت شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان "حياة" وشبكة مراقبون بلا حدود " راصد" اليوم، كلا من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريارك الكرازة المرقسية، بأداء دور أكبر خلال المرحلة الحالية في مواجهة الفكر المتطرف والإرهاب والعنف الذي تتعرض له مصر.


ودعا عماد حجاب، الخبير الحقوقى والإعلامي بالمؤسسة، الحكومة برئاسة الدكتور حازم الببلاوى بدراسة إمكانية تقليل ساعات حظر التجوال ببعض المحافظات وفقًا لظروف كل محافظة، بعد الجهود التي بذلتها قوات الجيش والشرطة لاستعادة الهدوء والاستقرار وتحسن الأوضاع الأمنية.

وقال حجاب في بيان له اليوم: إن الحكومة أمامها فرصة سانحة لاستعادة الاستقرار الداخلى بإجراءات سريعة لوجود رغبة في التجاوب الشعبى مع قراراتها وتطلع الإرادة الشعبية لدعم الحكومة.

وطالب حجاب قوات الجيش بتضيق الخناق الأمنى بالتعاون مع قبائل سيناء لإلقاء القبض على نحو ثلاثة آلاف شخص من الجماعات الجهادية والتكفيرية التي تختبأ في صحراء سيناء منهم نحو ألف شخص بينهم تجار سلاح ومخدرات ومجرمون جنائيون، وفقا لتقديرات الجهات الأمنية في مصر، تم الإفراج عنهم خلال فترة الرئيس المعزول السابق محمد مرسي ويشكلون حاليا قوة إجرامية تهدد استقرار محافظة شمال سيناء.
الجريدة الرسمية