رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. ننشر أقوال الشاهد الثاني في قضية خالد سعيد

فيتو

استمعت هيئة محكمة جنايات الإسكندرية، خلال الجلسة الثالثة في قضية مقتل خالد سعيد، اليوم الجمعة، إلى شاهد الإثبات الثاني حسن حنفي، صاحب السايبر الذي وقعت عنده الحادثة.


وأكد الشاهد أن خالد سعيد كان يمر بصحبة أحد أصدقائه بجوار الباب الجانبي للسايبر، حين شاهد أحد أصدقائه بداخله، فقرر الدخول للحديث معه إلا أن المتهمين حضروا بسرعة وأمسكوا به من شعره وانهالوا عليه بالضرب وأثناء محاولة المجني عليه مقاومتهم والهروب منهم ارتطم رأسه برخام المحل.

وأوضح أن المتهمين جذبوه من شعره ووقتها تعرفوا على شخصيته وذهبوا به إلى مدخل العقار المجاور، وعندها دخل هو إلى محله وجلس فيه، وسمع بعد ذلك من شهود أن المتهمين قاموا برطم رأسه في درجات سلم مدخل العقار، فأمسك "سعيد" بمقبض الباب وأخذ يصرخ فيهم "حموت والله" فرد عليه أحد المتهمين " أنت لسة شوفت حاجة إحنا حنموتك يا ابن...".

وأضاف أنه بعد ذلك جاءت سيارة بها شرطيين بالزي الرسمي وأخذوا المجني عليه ليعودوا بعدها بدقائق ومعهم قوة من الشرطة وألقوا جثمان المجني عليه في مدخل العمارة، مشيرًا إلى أنه كان قد لفظ أنفاسه الأخيرة قبل نقله بسيارة الشرطة وقام أحد الأطباء المارين بالكشف عليه مؤكدًا أنه توفي.

ومن ناحية أخرى استنكر الدفاع عن المتهمين عدم حضور الشاهد استيفان الكسندر قاسم، شقيق المجني عليه، لمناقشته في الصور التي تم ترويجها للمجني عليه عقب وفاته، والتي طعن الدفاع في صحتها واتهم ألكسندر بترويجها لإشعال القضية محليًا وعالميًا بالمخالفة للحقيقة، إلا أن المحكمة قررت الاكتفاء بهذا القدر من الشهود وبالتقرير المقدم من قبل الخبراء بشأن هذه الصور، فيما شهدت الجلسة غيابا تاما لأهل المجني عليه.
الجريدة الرسمية