رئيس التحرير
عصام كامل

"جنوب سيناء" تستعد للعام الدراسى الجديد

محمد عز الدين الفحام
محمد عز الدين الفحام مدير عام التربية والتعليم بجنوب سيناء

قال محمد عز الدين الفحام، مدير عام مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء اليوم السبت، إن المدارس استعدت للعام الدراسي الجديد الذي سيبدأ في الحادي والعشرين من سبتمبر القادم.


وأشار إلى أنه جار الانتهاء من تجهيز وإعداد الفصول الدراسية الخاصة بالصف الأول الثانوي العام والأول الابتدائي بعد النزول بالتنسيق وسن القبول بالأخير، لافتا إلى أنه تم تحديد سن القبول بالمرحلة الابتدائية وهو 5 سنوات وتسعة أشهر بناءً على موافقة المحافظ اللواء خالد فودة للأماكن المتاحة فقط.

الفحام أكد أنه تم الانتهاء من كل الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، مشيرا إلى أنه تم وصول الكتب المدرسية الخاصة بمختلف الصفوف الدراسية لكل المدارس وجاري استلام الكتب المتبقية من مخازن الوزارة، وأضاف أن جميع الكتب الموجودة بمخازن الوزارة تم وصولها للمدارس.

الفحام أضاف أن زيادة عدد الإقبال على المدارس التجريبية ومدرسة البترول بمدينة أبورديس وعدم وجود أماكن خالية تعد من أهم التحديات التي تواجه المديرية هذا العام.

وفيما يتعلق باختيار محافظة جنوب سيناء ضمن المحافظات الست التي ستطبق نظام "التابلت" الأجهزة اللوحية على الصف الأول الثانوي العام والفني، أوضح الفحام أنه جار تدريب موجهي العموم وثلاثة أخصائيين تطوير تكنولوجي على نظام "التابلت" حاليا بالقاهرة.
الجريدة الرسمية