رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل معاينة "النيابة" في الهجوم الإرهابي على "نقطة النزهة".. فوارغ طلقات ورصاص حي على القسم وبسيارات الشرطة.. اختراق عنبر المجندين بوابل من الأعيرة النارية.. وآثار الدماء في كل مكان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أمرت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية برئاسة جاسر المغربى مدير النيابة بإشراف المستشار مصطفى خاطر المحامي العام الأول للنيابات بسرعة إجراء تحريات المباحث وجهاز الأمن الوطنى حول واقعة قيام عناصر مجهولة باقتحام نقطة شرطة النزهة الجديدة وإطلاق النار على أفراد الشرطة مما أدى إلى وفاة فرد شرطة ومواطن وإصابة أمين شرطة.


كما أمرت بتشريح جثث القتلى والتصريح بدفنهم عقب الانتهاء من التشريح، كما أمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار المتهمين، والاستماع إلى أقوال أمين الشرطة المصاب عقب تماثله للشفاء، كما طلبت النيابة من شهود العيان الحضور إلى النيابة للإدلاء بأقوالهم عن الواقعة.

وانتقل فريق من النيابة إلى مكان الحادث لإجراء معاينة للمكان وذلك بعد التنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين أعضاء النيابة العامة حيث ستقوم النيابة بتفقد مكان الواقعة وحصر التلفيات وفوارغ الرصاصات وإرسالها إلى المعمل الجنائي لتحليلها وإعداد تقرير فني عنها.. كما انتقل جاسر المغربى مدير نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية بإشراف المستشار مصطفى خاطر المحامى العام الأول للنيابات لمعاينة مكان الواقعة.

وكشفت المعاينة عن فوارغ لطلقات نارية وآثار طلقات أعيرة نارية بنقطة شرطة النزهة الجديدة من الخارج، إلى جانب إطلاق وابل من الأعيرة النارية بداخل عنبر المجندين، وطلقات نارية أيضا بإحدى سيارات الشرطة وعدد من السيارات المملوكة للأهالي.

كما كشفت مناظرة النيابة للجثث برئاسة محمد البشلاوى رئيس النيابة أن المواطن لقي مصرعه بطلقتين في الجانب الأيمن وطلقة بالصدر، كما لقي مصرعه عريف شرطة إثر إصابته بطلقات نارية بأنحاء متفرقة من جسده، كما أصيب أمين شرطة وتم نقله للمستشفى ولم تستطع النيابة الاستماع إلى أقواله لإجرائه عملية جراحية.
الجريدة الرسمية