رئيس التحرير
عصام كامل

"جاب الله": البورصة مرشحة للصعود بعد السيطرة على "فوضى الإخوان"

محمد جاب الله خبير
محمد جاب الله خبير أسواق المال

أكد محمد جاب الله، خبير أسواق المال أن نجاح الشرطة بالتعاون مع الجيش في السيطرة على عمليات الفوضى التي يثيرها مؤيدى الرئيس المعزول و"بلطجية الإخوان" من شأنه أن ينعكس إيجابيا على البورصة ويصعد بمؤشراتها خلال تعاملات الأسبوع الجارى.


وتوقع جاب الله أن يخترق المؤشر المؤشر العام للبورصة "EGX 30 " خط الرقبة عند مستوى 5350 ولكن بشرط أن تكون إحجام التداولات أعلى 350 مليون للجلسة الواحدة، متوقعًا في الوقت ذاته أن يستهدف المؤشر الصعود لمستوى 5400 مرة أخرى خلال هذا الأسبوع.

وأشار جاب الله إلى أن السوق كونت من الناحية الفنية ما يعرف بنموذج مكتمل للرأس والكتفين، وتم كسر خط الرقبة له بالفعل بجلسة يوم الثلاثاء الماضى، وتم تأكيد النموذج بجلسة الأربعاء الدامية، ومستهدف هذا النموذج هو مستوى 4900 ولا يمكن إنكار هذا النموذج على الإطلاق، بالإضافة إلى تكون نموذج آخر من الشموع اليابانية وهو نموذج "الغربان السود" والمؤكد للهبوط.

وألمح جاب الله إلى أنه تلوح في الأفق بعض الأمور الفنية الأخرى تدعو إلى قليل من التفاؤل ولكن بحذر، والتي يأتى في مقدمتها انتعاشة السوق خلال جلسة أول من أمس الخميس، وارتفاع جميع الأسواق العربية استشعارا لضعف قوى الحشد الأمريكية لتوجيه ضربة عسكرية ضد سوريا.

وأكد أنه يوجد في مستوى 5200 دعما مزدوجًا من قاع سابق ومتوسط مرجح متوسط الأجل وأيضا وصول بعض المؤشرات الفنية إلى منطقة التشبع البيعى في الأجل القصير، وقرب وصول المؤشرات الفنية إلى منطقة التشبع البيعى في الأجل المتوسط.

وقال جاب الله إن كلا من قطاع "الاتصالات" و"الإسكان" و"المقاولات" و"الأدوية ومستلزماتها" مرشحة للصعود.
الجريدة الرسمية