رئيس التحرير
عصام كامل

"بالفيديو" ركلات الترجيح تمنح "بايرن ميونيخ" لقب السوبر الأوربي

فيتو

توج بايرن ميونيخ الألماني بلقب السوبر الأوربي على حساب تشيلسي الإنجليزي، بعد تغلبه عليه بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين بهدفين لمثلهم، في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين على ملعب "إيدن" بالعاصمة التشيكية "براغ".

وفي لقاء جاء قويا من البداية تمكن تشيلسي من التقدم بالهدف الأول من هجمة مرتدة سريعة، أحرزها الأسباني فرنندو توريس في الدقيقة 8، بعدها حاول الفريق البافاري خطف هدف التعادل وأضاع أكثر من فرصة للفرنسي المتألق فرانك ريبيري.

وفي الشوط الثاني دخل بايرن بقيادة مدربه بيب جوارديولا بقوة وتمكن من إحراز هدف التعادل، من تسديدة قوية لريبيري في الدقيقة 47 ليتبادل بعدها الفريقان تبادلا إهدار الفرص، ولم ينجح أي منهم من خطف هدف الفوز ليعلن حكم المباراة عن شوطين إضافيين.

وعلي الرغم من لعب تشيلسي المباراة في الدقيقة 80 بعشرة لاعبين بعد طرد البرازيلي راميريز، إلا أنه تمكن من خطف هدف التقدم في الدقيقة 98 بعد مجهود فردي من جناحه الأيمن البلجيكي ايدين هازارد، بعدها حاول العملاق البافاري خطف هدف التعادل ولكنه اصطدم ببراعة الحارس بيتر تشيك، والذي لم يصمد أمام قوة بايرن بعد أن أحراز الإسباني مارتينيز هدف التعادل في الدقيقة 120، ويلجأ الفريقان لركلات الجزاء والتي جاءت في النهاية للعملاق البافاري بنتيجة 5\4، بعد أن أضاع مهاجم تشيلسي لوكاكو الركلة الأخيرة.
الجريدة الرسمية