رئيس التحرير
عصام كامل

مساعدات إنسانية لمتضرري السيول بالولايات الشمالية للسودان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت مفوضية الشئون الإنسانية بولاية الخرطوم، تقديمها إعانات تتجاوز مليون جنيه، للأسر المتضررة من السيول والأمطار الأخيرة "بمحلية كرري" وشرق النيل بولاية الخرطوم.


وقال مفوض العون الإنساني بولاية الخرطوم محمد السناري، في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، إن المفوضية قامت بإنشاء عيادات صحية متحركة وإصحاح للبيئة وحفر المراحيض والتثقيف الصحي بالتنسيق مع وزارة الصحة والمنظمات والجهات الصحية ذات الصلة، لافتا إلى أن العيادات الصحية التي تم إنشاؤها ستستمر حتى يستقر الوضع الصحي.

وأشار السناري، إلى أن المفوضية تعمل اليوم لتلقي الشكاوى من المتضررين وتوجيه المنظمات العاملة في الشأن الإنساني لتقديم العون للمتأثرين.

وفي سياق متصل، اتخذت اللجنة العليا للفيضانات بالولاية الشمالية للسودان إجراءات احترازية لمقابلة الزيادات المضطردة في مناسيب النيل هذا العام، خاصة في الجزر ومناطق الهشاشة والمناطق المنخفضة، ودعت المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر.

وقال رئيس غرفة الفيضانات بالولاية على حسن بتيك، إن اللجنة سخرت كافة الإمكانيات لمقابلة خطر النيل هذا العام، موضحا أن الولاية نفذت جسورا واقية على ضفتي النيل بطول 670 كيلو مترا خاصة أن النيل يمتد بطول 350 كيلو مترا على امتداد الولاية، الأمر الذي استدعى الاحتياط لأي طارئ قد يحدث خاصة في الجزر الممتدة على نطاق الولاية.
الجريدة الرسمية