رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. شهود عيان: إرهابيو المعزول أطلقوا علينا الرصاص الحي

فيتو

شهدت محافظة بورسعيد، عصر اليوم الجمعة، اشتباكات بالأسلحة النارية والحجارة بين إرهابيي المعزول محمد مرسي وأهالي مدينة بورسعيد أثناء مرور مسيرة إرهابية المعزول في امتداد شارعي الأمين أسوان بحي المناخ.

والتي أسفرت عن مصرع شخص وإصابة 24 أخرين تباينت إصاباتهم ما بين طلق خرطوش وناري وإصابات متفرقة نتيجة تراشق الزجاج والحجارة بين الطرفين.

وأكد شهود العيان من أهالي منطقة الأمين أن إرهابيي المعزول انحرفوا عن المسار الرئيسي للمسيرة الخاصة بهم وتوجهوا إلى منطقة بنك الإسكان بحي الضواحي وقاموا بتحطيم 6 سيارات بمحيط مسجد السيدة زينب، كما قاموا بإطلاق بعض الأعيرة النارية على الأهالي بمحيط المسجد عقب صلاة الجمعة ومن ثم انطلقوا بالمسيرة في شارع الأمين المقابل لمنطقة بنك الإسكان.

وأوضح الشهود أن بداية الاشتباكات بشارع الأمين ترجع إلى قيام شبيحة المعزول بنزع لافتات تأييد الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والصور التي قام الأهالي بنشرها لتأييد القوات المسلحة، ومن ثم بدأت الاشتباكات بالتراشق بالحجارة والزجاجات الفارغة والتي تطورت لنلقى وابلا من الأعيرة النارية والخرطوش ينهال علينا، مشيرا إلى أن الأهالي تجمعوا وقاموا بتفريق المسيرة وإرجاعهم إلى مسجد التوحيد بحى الزهور مقر اعتصامهم. 
الجريدة الرسمية