رئيس التحرير
عصام كامل

الأهالي يقذفون مسيرة للإخوان بالبيض في الإسكندرية

مسيرة الإخوانالإرهابيون-صورة
مسيرة الإخوان"الإرهابيون"-صورة أرشيفية

تزايدت أعداد المشاركين في احتجاجات جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية خلال المسيرة التي انطلقوا بها من منطقة كوبري الجامعة – شرق المحافظة – باتجاه كورنيش المدينة لتصل لقرابة الثلاثة آلاف مشارك، بينما لم تخرج مسيرات أعلنت عنها الجماعة من عدة مناطق بالمحافظة.

ولاحق مواطنون مسيرة أخرى لجماعة الإخوان المسلمين بمنطقة سيدي بشر وألقوا عليهم البيض من العقارات التي كانت في خط سير مسيرة شارك بها مئات، رفضا لانطلاق فعاليات سياسية احتجاجية محسوبة على جماعة الإخوان المسلمين بتلك المنطقة.
وفسر البعض عدم خروج مسيرات بمناطق بالإسكندرية إلى رفض الأهالي ونبذهم لتحركات وموقف أنصار جماعة الإخوان المسلمين، بينما عزاها البعض الآخر إلى فقدان الإخوان لقدرتهم على الحشد مع توالي عقبات الأحداث منذ 30 يونيو الماضي.
ولا يزال عشرات من المواطنين محتشدين بمحيط مسجد القائد إبراهيم لحرمان أنصار الجماعة من الوصول إليه بوصفه رمز للفعل السياسي بالمحافظة، بعد أن قامت دوريات من الجيش والشرطة بتمشيط محيطه قبل صلاة جمعة اليوم وألقت القبض على عدد من المشتبه بهم.
وتداولت صفحات التواصل الاجتماعي أن مسيرة أنصار جماعة الإخوان المسلمين بصدد التجمع بنقطة التقاء على كوبري ستانلي – شرق الإسكندرية – بينما يرجح البعض سرعة إنهاء الفعاليات قبل بدء الحظر في تمام السابعة مساء واحتمالات بمواصلة المسيرات بشوارع جانبية بمناطق شعبية بالمحافظة.
الجريدة الرسمية