رئيس التحرير
عصام كامل

فرنسا تعرب عن رغبتها بمشاركة النمسا فى تدريب القوات المالية

القوات المالية
القوات المالية

أعرب السفير الفرنسى فى فيينا شتيفان كمبرتس عن رغبة فرنسا فى مشاركة قوات تابعة للجيش النمساوى ضمن بعثة دول الاتحاد الأوربى المزمع إرسالها لتتولى مهمة تدريب قوات الجيش المالى خلال الفترة القادمة.


وأوضح السفير الفرنسى- فى تصريح صحفى- أهمية الدعم الأوربى للمهمة التى تقوم بها فرنسا فى مالى، قائلا "بالطبع نأمل أن يزداد الدعم الأوربى المقدم لفرنسا، والنمسا يمكن أن تساعد فى تدريب القوات العسكرية المالية".

وفى إشارة إلى إعلان وزير الدفاع النمساوى نوربرت درابوش قبل يومين عدم مشاركة النمسا فى قوات الاتحاد الأوربى المعنية بتدريب قوات الجيش المالى نظرا لانشغالها بالعديد من المهام الدولية تحت إشراف الأمم المتحدة، قال كمبرتس إنه لم تحدث اتصالات مباشرة حتى الآن مع درابوش، وإنه طلب تحديد موعد لعقد لقاء مع درابوش عند توليه مسئولية وزارة الدفاع قبل نحو عشرة أشهر، ولم يتحدد حتى الآن.

وعلى صعيد متصل، تسيطر حالة من عدم التوافق بين الأحزاب السياسية النمساوية إزاء مشاركة قوات من الجيش فى بعثة الاتحاد الأوربى التى ستتولى مهمة تدريب القوات المالية، وتعلل وزير الدفاع النمساوى المنتمى إلى الحزب الاشتراكى الديمقراطى الحاكم بمشاركة النمسا فى العديد من المهام الدولية.
الجريدة الرسمية