رئيس التحرير
عصام كامل

"بيتزا الشوفان" لمتبعي الحميات الخاصة من مطبخ الشيف "أحمد"

بيتزا الشوفان
بيتزا الشوفان

يقدم الشيف أحمد خليل لقارئات "بيت العز" وعشاق البيتزا، طريقة عمل بيتزا الشوفان لمتبعي الرجيم والحمية قليلة السعرات الحرارية بخطوات سهلة وبسيطة.

المقادير:
- كيلو دقيق الشوفان 2/1 كوب من دقيق الردة 2/1 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون 5 ملعقات كبيرة حليب خالى الدسم 1 ملعقة صغيرة - ملح نصف لتر ماء دافئ لاستخدام العجن2/1.
 
- مقادير حشو البيتزا (جزر وكوسة مسلوقة أو مشوية - 2 ثمرة فلفل الوان أحمر وأصفر - قطع من المشروم الطازج - شرائح من الزيتون ا كيلو جبنة امنتال )2/1 يمكن إضافة قطع الدجاج المشوية المتبلة أو لحم التونة المصفاة من الزيت )

طريقة التحضير:
- تطحن حبوب الشوفان جيدا وتنخل بمصفاة ناعمة للحصول على دقيق ناعم ويتم إزالة الحبوب الخشنة.

- يتم خلط جميع المكونات الجافة وتوضع في العجان الكهربائى ويتم إذابة مقدار الخميرة في نصف كوب من الماء الدافئ مع إضافة ملعقة صغيرة من السكر وتترك لمدة 15 دقيقة للخمير السريع ويتم إضافة الخميرة إلى المقادير الجافة بالعجان.
 
- ثم يضاف مقدار زيت الزيتون وباقى مقدار الماء وتعجن جيدا لمدة 10 دقائق للحصول على عجينة متماسكة وترفع من العجان وتقطع إلى قطع متوسطة الحجم وتكور وتترك لاكتمال عميلة التخمير لمدة ساعة تقريبا وبعدها يتم فرد العجينة وتوضع في صنية الفرن ويوضع فوقها مقدار من صلصة البيتزا المجهزة من قبل وتزين بمقادير الحشو حسب الرغبة وتوضع في الفرن بدرجة حرارة 220 درجة لمدة 20 دقيقة تقريبا أو لحين النضج.
الجريدة الرسمية