رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس اللبناني يدين القصف الكيميائي بسوريا ويدعو مجلس الأمن لاتخاذ القرار المناسب

الرئيس اللبناني العماد
الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان

أدان الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان القصف الكيميائي في سوريا أشد الإدانة، داعيا الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى أن يتخذا القرار المناسب في هذا الشأن.


وقال سليمان - في كلمة له خلال افتتاح أسواق مدينة جبيل السياحية - إن "اتفاق الطائف أقر العلاقات المميزة مع سوريا ونص على أن هذه العلاقات تتجسد باتفاقات تعقد بين البلدين، والعلاقات المميزة لا تتم عبر تحفيز أو دعم فريق ضد آخر، بل يجب أن تكون مع كافة أبناء سوريا ولذلك علينا الابتعاد عن التدخل بالمشاكل، لا بل تقديم المساعدة لحل الأزمة في سوريا".

وأضاف أن العلاقات المميزة تبنى على الاحترام بين الدول وعبر الحكومات وليس عبر الأحزاب وتبنى عبر المؤسسات وهكذا تبنى العلاقات المميزة مع الشقيقة سوريا، وأوضح "لقد دفعنا عشرات السنين ثمن ديمقراطيتنا هجرة اقتصاد وأمن ودمار، علينا ألا ندفع ثمن ديمقراطية غيرنا، بل بالعكس يجب أن نكون المثال للجميع".

وتابع "يتقاتلون في بعض الدول لإجراء انتخابات من أجل الديمقراطية وحتى انتخابات بلدية فلماذا نتقاتل هل لكي نخسر ديمقراطيتنا، هذه الديمقراطية الميثاقية التي أصبحت مثالا للعالم".

وأضاف " لا يجوز لأية فئة أو سلطة أن تحجب السلطة عن الأخرى وألا نكون ضربنا جوهر هذا الاتفاق، ومن إحدى هذه الصلاحيات تأليف حكومة من قبل رئيس الحكومة المكلف ورئيس الجمهورية، فرئيس البلاد يجري الاستشارات وتكليف رئيس الحكومة والحمد لله نال رئيس الوزراء 124 صوتا وهي ثقة عامرة".
الجريدة الرسمية