رئيس التحرير
عصام كامل

مشاتل وملاعب رياضية أسفل كبارى الجيزة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قررت محافظة الجيزة، البدء في تنفيذ مشروع عاجل للاستفادة من المساحات "الفارغة" أسفل المحاور والطريق الدائرى في أنشطة ذات نفع عام بنظام حق الانتفاع للشباب، مثل أنشطة "المشاتل والملاعب الرياضية وجراجات السيارات ومحال بيع الزهور أو الفاكهة أو الفواخير أو استغلالها في أعمال التخزين".


قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، في تصريح له اليوم الجمعة إنه سيتم تنفيذ المشروع بالتنسيق مع وزارة النقل وهيئة الطرق والكبارى بوصفهما أصحاب الولاية، مشيرًا إلى أن المشروع يأتى في إطار برنامج مكثف لتوفير فرص عمل ومشروعات للشباب إلى جانب الاستفادة القصوى من هذه المواقع في أنشطة بدلا من كونها بؤر يستغلها بعض المواطنين للمخلفات والقمامة وتشويه المظهر العام للمحافظة.

وأكد المحافظ أنه خلال أيام سيتم وضع آلية لطرح هذه المساحات بعد تحديدها على وجه الدقة وتحديد الأنشطة التي سيتم الالتزام بها ومراعاة ألا تكون مزعجة للمواطنين أو مخالفة للقانون.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة برئاسة نائبه اللواء محمود عشماوى لحصر الأماكن ومساحتها والأنشطة التي يمكن أن تمارس فيها بمناطق أسفل محورى صفط اللبن والمريوطية والمسافة من اللبينى وحتى المنصورية.

بدوره، أشار اللواء محمود عشماوى إلى أن هذه المساحات سيتم طرحها لشباب كل منطقة حتى يستفيد كل شاب من المساحات الموجودة بالقرب من مقار إقامته وسيتم تحرير عقد انتفاع لكل شاب لمدة يتم تجديدها في حالة الالتزام بالشروط والأنشطة المحددة.
الجريدة الرسمية