رئيس التحرير
عصام كامل

طوارئ أمنية في الشرقية.. ولجان شعبية لحماية الأقسام والكنائس

اللواء سامح الكيلانى،
اللواء سامح الكيلانى، مساعد وزير الداخلية

تشهد محافظة الشرقية تواجدا أمنيا مكثفا وإجراءات أمنية مشددة للتصدى لأى أعمال عنف أو شغب من قبل جماعة الإخوان أثناء التظاهرات التي دعوا إليها اليوم تحت مسمى "جمعة الحسم".



وشهدت مداخل ومخارج الشرقية تواجدا أمنيا مكثفا من قبل قوات الشرطة بالتعاون مع القوات المسلحة، لتأمين المحافظة بالكامل.

وقال اللواء سامح الكيلانى، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية إنه تم وضع خطة محكمة لتأمين أقسام الشرطة والبنوك والمستشفيات والكنائس، وأن الأجهزة الأمنية في حالة استعداد دائم للحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة من خلال الوجود الأمنى المكثف بالميادين والشوارع الرئيسية.

وأضاف أن قوات الأمن ستتعامل بكل قوة وحسم مع مثيرى الشغب والخارجين على القانون وكل من تسول له نفسه التعدى على أي من المنشآت الحكومية والشرطية.

من ناحية أخرى شكلت القوى الثورية بالشرقية لجانا شعبية لحماية المتظاهرين أمام ديوان عام المحافظة وبعض أقسام الشرطة والكنائس لمساعدة رجال الأمن في التأمين ومنع أي بلطجى أو مثيرى الشغب من التسلل بين المتظاهرين السلميين المؤيدين للجيش والشرطة.

يأتى ذلك بالتزامن مع بدء توافد العشرات من شباب القوى الثورية إلى محيط ديوان عام محافظة الشرقية منذ الصباح لمشاركة قوات الأمن في تأمين وحماية مبنى المحافظة من الاقتحام على يد عناصر تنظيم الإخوان أثناء تظاهرات اليوم التي تنطلق عقب صلاة الجمعة من مسجد الفتح الذي يبعد أمتارا عن محيط مبنى المحافظة.
الجريدة الرسمية