رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول ليبي: بدء الحوار الوطني في زوارة وزليتن وغريان وبنغازي

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

أكد رئيس مكتب الاستشارات والحوار الوطني بالمؤتمر الوطني العام محمد الحراري، أن الحوار الوطني "بدأ فعليا" في عدد من المناطق الليبية، حيث باشر المكتب جهوده في كل من مدن زوارة وزليتن وغريان، إلى جانب بدء حوار موسع آخر في مدينة بنغازي بالتنسيق مع المجلس المحلي للمدينة.

وكان رئيس الحكومة على زيدان قد أعلن، الأحد الماضي، عن إطلاق مبادرة للحوار الوطني تهدف للخروج برؤية موحدة في عدد من القضايا التي تواجه البلاد حاليًا.

وأضاف الحراري - في تصريح له الليلة الماضية، أن لجان الحوار ستنتشر بشكل أفقي في البلاد مستهدفة الأحزاب والثوّار والإعلام والقبائل كافة، دون استثناء لأي فئة بمن في ذلك "أنصار النظام السابق" ممن لم "تتلطخ أيديهم بالدماء"، مؤكدًا توجه عدد من مؤسسات المجتمع المدني إلى بعض الدول العربية لهذا الغرض.

وناقش الحراري، أوجه الدعم الفني المقدم من الأمم المتحدة لعملية الحوار الوطني، في لقاء جمعه ورئيس المكتب السياسي لبعثة الأمم المتحدة في ليبيا معين شريم بمقر مكتب الاستشارات والحوار الوطني بطرابلس.

ونوه بأن اللقاء تركز بشأن آليات ومحاور الحوار وكيفية تكوين لجانه المختصة، إضافة إلى بحث الاستفادة من تجارب الحوارات السابقة التي رعتها الأمم المتحدة في كل من اليمن وبوليفيا والبحرين وتونس "بما يتماشى وخصوصية الهُوية الليبية.
الجريدة الرسمية