رئيس التحرير
عصام كامل

"لوران فابيوس" يستقبل الممثل الخاص لأمين عام الأمم المتحدة إلى مالي

 وزير الخارجية الفرنسي
وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس

استقبل وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، اليوم الخميس، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى مالي، بيرت كواندرس، رئيس بعثة تحقيق الاستقرار في مالي (مينوسما).


وقال فيليب لاليو المتحدث الرسمي باسم الخارجية – في تصريحات للصحفيين – أن هذا اللقاء يعقب الانتخابات الرئاسية التي جرت في 28 يوليو و11 أغسطس في مالي، والتي كانت "انتصارا ديموقراطيا".. مشيرا إلى أن مساندة بعثة تحقيق الاستقرار والقوات الفرنسية ساهمت في نجاح الانتخابات.

وأضاف أن فابيوس وكواندرس ناقشا التقدم السياسي المحرز في مالي، وخصوصا عملية الحوار والمصالحة التي يجب أن تبدأ وفقا لاتفاق أواجادوجو.

وأشار إلى أن المباحثات تركزت أيضا على تحديات النمو في مالي التي تبقى مهمة جدا لكي يتمكن الشعب المالي من الاستفادة بشكل سريع من أشكال التقدم الملموس في ظروف حياتهم.

ومن ناحية أخرى، استقبل فابيوس اليوم الممثل الأعلى للاتحاد الأفريقي من أجل مالي ومنطقة دول الساحل السيد بيار بويويا حيث ناقشا الانتخابات التشريعية المقبلة في مالي، بالإضافة إلى استئناف عملية الحوار والمصالحة، وفقا لأحكام اتفاق أواجادوجو.

وتركزت المباحثات كذلك على دور الاتحاد الأفريقي فيما يخص الأمن في منطقة الساحل والتعاون بين دول المنطقة، فضلا عن الوضع الأمني في جمهورية أفريقيا الوسطى، وخاصة آفاق تعزيز الجهود الأفريقية والدولية لصالح تحقيق الاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطى.
الجريدة الرسمية