رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. إجراءات أمنية استعدادا لمظاهرات الغد بجنوب سيناء

فيتو

رصدت عدسة "فيتو" اليوم الخميس، تعزيزات أمنية مكثفة على مداخل ومخارج محافظة جنوب سيناء من نفق الشهيد أحمد حمدي حتى منفذ طابا، وعلى المنشآت الحيوية والسياحية والكنائس والبنوك ومكاتب البريد.

ونشرت قوات الجيش 4 مدرعات لتأمين وغلق الطرق المؤدية لديوان عام المحافظة بالعاصمة طور سيناء، بخلاف مدرعة داخل المبنى وبالمثل هناك طوق أمني بمديرية الأمن وقسم شرطة طور سيناء وغلق الطرق المؤدية إليه، كإجراء احترازي تحسبا لوقوع أعمال شغب أو عنف غدا في مظاهرات الغد والتي دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية في جميع الميادين.

من ناحيته أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، على استقرار الأمن في محافظة جنوب سيناء خاصة في المدن السياحية وعلى رأسها شرم الشيخ ودهب وسانت كاترين. 

فيما أشار إلى أن هناك منظومة أمنية متكاملة يتم تطبيقها في كافة المناطق السياحية والفنادق، والطرق بداية من رأس سدر وحتى مدينة طابا، موضحًا أن المنظومة تتم بتضافر كافة الجهات الشرطية والأمنية والمخابرات وحرس الحدود والقوات المسلحة. 

وأضاف أن كافة السائحين ينعمون بالأمن والآمان ويكذبون كافة التحذيرات التي يقرأونها بوسائل الإعلام، خاصة أن المناطق السياحية بالمحافظة تبعد آلاف الأميال عن بؤر الصراع السياسي بالقاهرة، كما أن هناك مشاركة مجتمعية من قبل المواطنين والمستثمرين ورجال الأعمال وشباب وعواقل البدو وكافة العاملين في المجال السياحي، حيث أن السياحة تمثل العمود الفقري لكافة قاطني المحافظة والذين يبذلون كافة جهدهم للحفاظ على مصدر رزقهم.
الجريدة الرسمية