رئيس التحرير
عصام كامل

استقالة مراسل الجزيرة بالأقصر تكشف الوجه الحقيقي للقناة.. سخّرت كل إمكاناتها لدعم جماعة الإخوان..مدير القناة لامني على تبجيل شيخ الأزهر ووصفه بالانقلابي.. شعار القناة "أنت معي قديس وضدي إبليس"

عبدالرحمن القرشي
عبدالرحمن القرشي مراسل قناة الجزيرة مباشر مصر بالأقصر

تقدم عبدالرحمن القرشي، مراسل قناة الجزيرة مباشر مصر، بالأقصر، باستقالته من القناة التزاما منه بقرار الحكومة الانتقالية بإغلاق القناة لعدم قانونيتها وشرعيتها وعدم التزامها بالميثاق الإعلامي للدولة، علاوة على ما يوجه إليها من اتهامات عديدة وبلاغات لدي سرايا النيابة بالتحريض على العنف وبث الفتنة بين المواطنين بالأقاليم المختلفة.

واتهم القرشي أيمن جاب الله مدير قناة الجزيرة مباشر مصر، بتسخير كل إمكانات القناه لصالح دعم جماعة الإخوان والتيار الديني المتشدد.

وأضاف القرشي أنه سبق أن تعرض للوم من مدير القناة بالأقصر بسبب مداخلة تمت من أحد الضيوف عن "فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف " حيث قال له مدير القناة، إن هذا الشخص لا ينبغي تبجيله أو تعظيمه على الإطلاق ولما سأل عن السبب قال له، إنه انقلابي.

وأضاف القرشي، "إن قناة الجزيرة مباشر مصر تجاوزت كافة قواعد المهنية في تغطية الأحداث بانحيازها غير الموضوعي لتيارات الإسلام السياسي وعلى رأسها جماعة الإخوان رغم ما ترفعه من شعارات من نقل الرأي والرأي الآخر"، إلا أنها في الواقع باتت ترفع شعار: "أنت معي فأنت قديس أنت ضدي فأنت إبليس".

وقال قرشي أنه جمد تعامله مع قناة الجزيرة مباشر مصر منذ أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة لما رآه من تحيز فاضح للقناة التي ما زالت تطلب دون استحياء العودة إلى العمل مرة أخري داخل مصر.

وختم القرشي بيان استقالته الذي أرسله لوسائل الإعلام المختلفة بأنه يخلي مسئوليته عن أي أخبار ترد عن الأقصر على هذه القناة المحظورة.
الجريدة الرسمية