رئيس التحرير
عصام كامل

الخارجية الأرجنتينية: العملية العسكرية ضد سوريا ستدهور الوضع وتزيد عدد القتلى

وزير خارجية الأرجنتين
وزير خارجية الأرجنتين ،هيكتور تيمرمان

أعلنت وزارة الخارجية الأرجنتينية يوم الخميس 29 أغسطس، أن العملية العسكرية المحتملة ضد سورية ستؤدي إلى تدهور الوضع وزيادة عدد القتلى.

وقالت الخارجية الأرجنتينية التي ترأس بلادها مؤقتا مجلس الأمن في بيان أن الأرجنتين ضد التدخل العسكري الذي سيعني البدء فيه، دون انتظار نتائج تحقيق خبراء الأمم المتحدة "تدميرا للنظام المتعدد الاطراف وتجاهلا للقانون".

وأضافت أن "استغلال الالتزام بحماية السكان المدنيين لتبرير الغزو العسكري من طرف واحد أو بالتحالف مع دول أخرى، سيؤدي إلى تدمير قيم السلام والأمن" العالميين.

وعرضت الأرجنتين فرض حظر على إرسال السلاح إلى سورية، إذ قال البيان أنه "لا يجب توريد السلاح إلى منطقة متأزمة ومن ثم الجلوس وابداء الندم على مصرع الناس". وتابع أن "الأرجنتين لن تسمح بأن تنظر الأمم المتحدة بهدوء على كيف يموت الناس من السلاح الكيميائي.

وأخذا بعين الاعتبار جدية الوضع، من الضروري الاعتراف بإمكانية التدخل الإنساني دون (تحديد) أهداف عسكرية، ومن خلال سبل تفوضها الأمم المتحدة". وأشار البيان إلى أن الأرجنتين تعتبر أنه من الضروري أن يطالب مجلس الأمن بقوة بوقف العنف في سورية وبدء حوار فوري بين الأطراف المتنازعة.
الجريدة الرسمية