رئيس التحرير
عصام كامل

مجلس الأمن يدين استئناف الأعمال القتالية في الكونغو

أرشيفية
أرشيفية

أدان مجلس الأمن الدولي اليوم الخميس، استئناف الأعمال القتالية في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، كما أدان المجلس الهجمات المتكررة التي يشنها متمردو جماعة "إم 23"،والتي أدت إلى سقوط ضحايا من المدنيين ومقتل أحد أفراد بعثة الأمم المتحدة لاستقرار الأمن في الكونغو الديمقراطية "مونسكو".


وأعرب أعضاء مجلس الأمن اليوم في بيان صحفي عن تعازيهم لعائلة الضحية الذي سقط من بين صفوف قوات "مونسكو"، كما قدم المجلس تعازيه إلى حكومة جمهورية تنزانيا، ودعوا حكومة جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى إجراء تحقيق عاجل في الحادث وتقديم الجناة إلى العدالة.

وأكد أعضاء المجلس على تعمد توجيه هجمات ضد موظفين أو منشآت أو مواد أو وحدات أو مركبات تابعة لقوة حفظ السلام، يمنح قوات حفظ السلام الحق في الحماية، وطالبوا مجددا بضرورة قيام جماعة "أم 23" وغيرها من الجماعات المسلحة بالوقف الفوري عن جميع أشكال العنف، وأكدوا مجددا استعدادهم لتبني عقوبات أضافية تستهدف تلك الجماعات.

وأثني أعضاء المجلس على الخطوات النشطة التي اتخذتها بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية "مونسوكو " لحماية المدنيين، وشددوا على أنه لن يتم التسامح ازاء أي محاولات لتقويض قدرة مونسوكو على تنفيذ ولايتها.
الجريدة الرسمية