رئيس التحرير
عصام كامل

وزير البيئة يبحث مشاكل العاملين بالوزارة

الدكتور خالد فهمى
الدكتور خالد فهمى وزير الدولة لشئون البيئة

عقد اليوم السبت، الدكتور خالد فهمى، وزير الدولة لشئون البيئة، اجتماعاً موسعاً، لبحث مشاكل العاملين بالوزارة، ووضع حلول سريعة وجذرية لأى معوقات من أجل تسيير الامور، خاصة توزيع الأجور وصرف المستحقات المالية من حوافز وبدلات والتوزيع العادل للدرجات الوظيفية ونظام الرعاية الصحية للعاملين.


كما تم بحث مشاكل العمالة المؤقتة وإجراءات تثبيتها والمطالب الفئوية المختلفة، من حيث الفروق في الأجور وزيادة المرتبات في إطار القانون .

كما اكد وزير البيئة أهمية تحقيق العدالة الاجتماعية، في تطبيق سياسة الوزارة تجاه العاملين، كما دعا إلى الشفافية وحرية المعلومات والاستثمار في الشباب، من خلال تدريب الكوادر الشبابية الموجودة لخلق جيل ثانى يحمل الراية، ويتولى المسئولية في المستقبل، ووضع إطار عام من السياسات لحل مشاكل العاملين وتذليل العقبات في إطار القانون وطبقاً لمقتضيات المرحلة.

كما دعا "فهمي" إلى وضع رؤية واضحة لإعادة الهيكل التنظيمي للوزارة والجهاز والعرض على الجهات المسئولة المعنية ووضع خطة لدعم النظم والمعلومات بالإضافة لبحث تمويل عدد من المشروعات ذات الأولوية وذلك لتحقيق الصالح العام للوزارة والجهاز والفروع .

حضر الاجتماع القيادات المعنية بالوزارة وأعضاء النقابة في الجهاز والوزارة والفروع.

الجريدة الرسمية