رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. أخيرا.. الانتهاء من حق الملكية للمنازل بجنوب سيناء

فيتو

أعلن اللواء أحمد فوزي، سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، اليوم الخميس، أنه تم الانتهاء من حق الملكية للمنازل لأهل جنوب سيناء، مشيرا إلى أنه سيتم تحرير عقود ملكية لعدد 2 مسكن بمنطقة وادي طور سيناء بعد استيفاء جميع البيانات وسداد الرسوم الرمزية.


وأضاف أن هناك 23 حالة تقدمت لتقنين ملكية المباني، وفيما يتعلق بأراضي وضع اليد واعتداد الملكية أشار إلى أنه سيتم بحثها في مرحلة لاحقة للموضوع.

وفي تصريحات خاصة لــ "فيتو"، أكد فوزي أن جميع المشاريع التي تقدم من خلال دخل المحافظة أو جهاز تنمية سيناء أو التنمية الزراعية أو الصناعية سيتم بحث الحالات الخاصة بها.

وأوضح أن موضوع طرح الأراضي من 100 إلى 300 متر بعد تصديق اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، من المقرر أن يتم عرض لجنة للاستثمار خلال الأسبوع القادم لوضع مقترح لرئيس الوزراء للعمل بالأسعار التي تم الاتفاق عليها بالتنسيق مع جهاز الخدمات الحكومية مع أخذ تعهد على المتقدم بعد تخصيص هذه الأرض بدفع قيمتها سواء بالزيادة أو النقصان بعد موافقة وزير المالية ورئيس الوزراء، مؤكدا حدوث نقلة نوعية تنموية على أرض المحافظة بعد تسليم هذه الأراضي.

وأضاف أنه تم استلام المواقع بمدن المحافظة الخاصة بإنشاء 200 وحدة وبدء العمل من قبل القوات المسلحة بالفعل على أن يتم الانتهاء من عملية الإنشاء خلال 9 شهور بخلاف الوحدات السكنية التي سيتم إنشاؤها من خلال صندوق الإسكان.

الجريدة الرسمية