رئيس التحرير
عصام كامل

الحوثيون: ثورة جديدة لاجتثاث إخوان اليمن

الحوثيون باليمن
الحوثيون باليمن

أكد الحوثيون، باليمن، أن ثورة مقبلة ستقوم في اليمن، لتجتث حزب "الإصلاح" التابع لجماعة "إخوان اليمن" كما حدث في مصر.

وقال عبدالكريم جدبان، القيادي الحوثي عضو مؤتمر الحوار الوطني عضو مجلس النواب، اليوم الخميس، إن "الثورة مقبلة في اليمن لتصحيح مسار الثورة الشبابية وأماراتها تلوح في الأفق، وستشارك فيها كل فئات الشعب اليمني المتضررة، رفضا للإقصاء الذي يقوم به حزب الإصلاح، الذراع السياسية لإخوان اليمن، واستحواذه على مفاصل وأجهزة الدولة".


وأضاف القيادي الحوثي "نصحت أعضاء الإصلاح أن يعتبروا مما جرى في مصر لأن ما حدث هناك سينسحب عليهم فما أوصلهم إلى ذلك إلا حالة الاستحواذ وإقصاء الآخرين والادعاء بتمثيل الشعب، وهذا الزيف لا يمكن أن يستمر"، على حد تصريحه.

واعتبر أن المؤتمر الوطني للشباب الذي افتتحه رئيس الوزراء، محمد سالم باسندوه، "ليس مؤتمرا للشباب بل مؤتمر لحزب الإصلاح مولته الحكومة بـ94 مليون ريال، وأن شباب اليمن بكل فئاتهم ليسوا ممثلين فيه".

وقال جدبان "عتبنا على الرئيس عبدربه منصور هادي الذي يمكنهم من كل مفاصل الدولة ومن كل الفعاليات باسم اليمن وهم يمثلون حزبا واحدًا ونحن نرفض هذا الاستحواذ رفضا قاطعًا".

وكان رئيس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوه قد قال في مؤتمر الشباب الذي قاطعه حزب "المؤتمر الشعبي" و"الحوثيون" ومكونات سياسية أخرى لسيطرة "الإصلاح" عليه، إن "الصيغة الحالية للوحدة غير مقبولة، فنحن نريد وحدة يتساوى فيها المواطنون".

وحذر باسندوه، من الدعوات لفصل جنوب اليمن عن شماله، مشيرا إلى أنه تعرض للانتقاد عند التوقيع على المبادرة الخليجية و"لكن عندما ننظر إلى الدول التي شهدت الربيع العربي سنجد الفارق الكبير، والتقيت الكثير منهم وأشادوا بنا وقالوا فعلا إن اليمن بلاد الحكمة".
الجريدة الرسمية