رئيس التحرير
عصام كامل

"التليجراف": رسام بوتين "بالملابس النسائية" يطلب اللجوء لفرنسا

بوتين بملابس نسائية
بوتين بملابس نسائية

قالت صحيفة التليجراف البريطانية، إن السلطات الروسية صادرت لوحات فنية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس وزرائه ديمتري ميدفيديف بملابس داخلية نسائية في صالة عرض فنية في مدينة سانت بطرسبيرغ.


وأشارت الصحيفة إلى هروب الفنان الذي رسم اللوح وهو "كونستانتين التونين" من روسيا إلى فرنسا خوفا من الملاحقة الأمنية، على الرغم من أن السلطات لم تحدد أي قوانين انتهكتها تلك اللوحات التي صودرت.

وأوضحت الصحيفة أن القانون الروسي يكافح أي تطرف وأي أفعال تحريض على الكراهية الدينية والعنصرية وهو قانون محل نقاش للمنظمات الحقوقية وينتقدوه بشدة ويتهموا روسيا بأنها تستخدمه لقمع الحريات.

ولفتت الصحيفة إلى أن احدي اللوحات يبدو بوتين بقميص نوم نسائي مثير وهو يصفف شعر مدفيديف الذي ارتدى صدرية نسائية. وفي لوحة أخرى بدا النائب فيتالي ميلونوف، صاحب نص القانون المثير للجدل، واقفا أمام علم بألوان قوس القزح الذي يرمز إلى المثلية.

وفي لوحة ثالثة بعنوان "الحزب الشيوعي للاتحاد السوفياتي في الكنيسة الأرثوذكسية " يبدو وجه البطريرك الروسي كيرلس موشوما على جسم مجرم إلى جانب وشم آخر يصور ستالين.

ونقلت الصحيفة عن " تاتيانا دونسكي" مدير المتحف "باور" الذي أكد أن الرسام هرب من روسيا وطلب حق اللجوء من فرنسا، خوفا من اتهامه بالتطرف ويسجن.

أضافت الصحيفة أن السلطات الروسية أصدرت ثلاث لوحات أخرى إضافة إلى لوحة بوتين ومدفيديف إحداها لرئيس الكنيسة الأرثوذكسية وهو يزين جسده بالوشم.
الجريدة الرسمية