رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الدقهلية يخصص 300 مليون جنيه لتطوير طريق جمصة

 اللواء عمر الشوادفى
اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية

التقى اللواء عمر الشوادفى، محافظ الدقهلية بمسئولي الطرق في المحافظة لاستعراض ومناقشة المقترحات والإجراءات اللازمة لعمل الصيانة الشاملة للطرق المحلية والسريعة.


كما يستعرض المحافظ طريق "المنصورة – جمصة" الذي تم تنفيذه من خلال جهاز تعمير الساحل الشمالي للربط بين مدينة المنصورة ومراكز محافظة الدقهلية، والطريق الدولي الساحلي وذلك بطول 50 كم وبعرض يتراوح بين 17 إلى 24 م في اتجاهين مزدوج وبلغت تكلفة تنفيذه 300 مليون جنيه تقريبًا.

وتم تنفيذه على ثلاث مراحل وظهرت به في المرحلة الثالثة في المسافة من كوبري طلخا وحتى كوبري عمار بمسافة 17 كم بعض العيوب الفنية في المسطحات الأسفلتية به.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة فنية على مستوى عال لمعاينة المسافة المشار إليها وإعداد تقرير فني يتم بناءً عليه وضع خطة زمنية وبرنامج محدد لتلافى تلك الملاحظات حرصًا على حياة المواطنين.

كما قرر المحافظ قيام قطاع الطرق بوضع خطة شاملة لصيانة كل الطرق المحلية والشوارع بدائرة المحافظة وتنفيذ مطبات صناعية وفقًا لمعايير هندسية مدروسة أمام مداخل القرى وكذا عمل بوابات في بداية الطريق ونهايته يوضع عليها لوحات إرشادية لإرشاد قائدي السيارات للحد من حوادث الطرق.
الجريدة الرسمية