رئيس التحرير
عصام كامل

"التايمز": تأجيل بريطانيا للتصويت على ضرب سوريا يضعف الموقف الأمريكى

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

قالت صحيفة التايمز البريطانية، إن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أجبر على التراجع في قضية التصويت على عمل عسكري في سوريا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة البريطانية اجتمعت وقررت تأجيل التصويت على التدخل العسكري في سوريا للأسبوع المقبل، لأن التدخل البريطاني أصبح مجالا للنقاش وهناك انقسام كبير حول توجيه ضربة عسكرية ضد النظام السوري، ووافق كاميرون على تأجيل التصويت على الرغم من غضبه.


وأوضحت الصحيفة أن كاميرون واجه ضغوطا من زعيم حزب العمال، أد ميليباند لتأجيل تصويت البرلمان للموافقة على توجيه هجوم عسكري ضد نظام الرئيس بشار الأسد، إلا بعد تقرير فريق التفتيش التابع لهيئة الأمم المتحدة وتقديم الأدلة التي تفيد بأن الأسد استخدم السلاح الكيماوي ضد شعبه.

ولفتت الصحيفة إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يرغب بتوجيه ضربة عسكرية ضد سوريا قبل قمة العشرين التي ستعقد في سانت بطرسبيرج يوم الثلاثاء المقبل، ولكن تأجيل التصويت في بريطانيا يمكن أن يتسبب في شكوك حول دور بريطانيا في توجيه ضربة ضد الأسد، فضلا عن رفض العمال للتصويت على التدخل العسكري في سوريا ترك كاميرون ونائبه نك كليغ عرضة لهزيمة مهينة أمام التيار المعارض لهما في حزبيهما المحافظين والديمقراطيين الأحرار.
الجريدة الرسمية